الطحالب مادة واعدة لإنتاج الوقود الحيوي الصديق للبيئة

Ghadi news

Saturday, August 19, 2017

الطحالب مادة واعدة لإنتاج الوقود الحيوي الصديق للبيئة

"غدي نيوز"

 

أعلن فريق علمي بولوني من "جامعة وارسو" أن الطحالب تعتبر مادة واعدة ومهمة، من أجل إنتاج الوقود الحيوي الصديق للبيئة في المستقبل  .

وأوضح الفريق العلمي البولوني في دراسة أشرف عليه الخبير الدولي الأميركي جون كوسيوليك نشرت نتائجها وسائل الإعلام البولونية الخميس 17 آب (أغسطس) الجاري، أن جميع أنواع الطحالب المعروفة حاليا تعد المصدر الأكثر الأهمية من ضمن مختلف المواد الطبيعية لإنتاج الوقود الحيوي، وقد يتم استعمالها عمليا على نطاق واسع في العشرين سنة القادمة .

واعتبرت الدراسة أن الطحالب، الكائنات المائية الغنية بالمواد الطاقية، يمكن أن تعوض بجودة أكثر جمبع أنواع المحروقات الحالية، ولها خاصيات طبيعية مهمة تجعل منها بامتياز الوقود الحيوي المستقبلي في العالم .

وأضاف المصدر أن العديد من الجامعات ومراكز البحث العالمي تركز حاليا اهتمامها على أنواع خاصة من الطحالب الغنية بالمواد الحيوية، ويمكن مع تكثيف الأبحاث الحصول على نتائج مهمة في غضون الخمس سنوات القادمة، بالرغم من أن الأبحاث الجارية تؤكد أن استعمال الطحالب كمواد طاقية مكلف جدا مقارنة مع قيمة المواد الطاقية الحالية .

ورأت في هذا السياق أن توالي الأبحاث قد يقلص من قيمة وتكلفة استعمال الطحالب كمواد طاقية، مع التأكيد على أن القيمة البيئية للمواد المستخلصة من الطحالب تعوض أسعار مثل هذا النوع من المواد الطاقية الطبيعية ، وفق ما ذكر موقع "وكالة المغرب العربي للأنباء".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن