بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

سنغافورة: حملة لتشجيع الخيارات الصحية وخفض السكر في المشروبات الغازية

Ghadi news

Tuesday, August 22, 2017

سنغافورة: حملة لتشجيع الخيارات الصحية وخفض السكر في المشروبات الغازية

"غدي نيوز"

 

حض رئيس وزراء سنغافورة شعبه على الإكثار من شرب المياه وتناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وطهي الأرز البني بدلاً من الأبيض، في حملة تشجيع للخيارات الصحية بدأتها الحكومة باتفاق مع منتجي المشروبات الغازية على خفض كمية السكر في المشروبات التي تباع في البلاد.

وتهدف الحملة إلى خفض معدلات الإصابة بداء السكري في سنغافورة، إذ قد يصل عدد البالغين المصابين بهذا المرض إلى حوالى المليون بحلول العام 2050، بعدما وصلوا إلى 440 ألفاً العام 2014، بحسب وزارة الصحة.

وقال رئيس الوزراء لي هسين لونغ في خطاب لمناسبة اليوم الوطني "كخطوة أولى تمكنا من نيل موافقة مصنعي المشروبات الغازية على خفض نسبة السكر في جميع منتجاتهم التي تباع في سنغافورة".

وقالت "منظمة الصحة العالمية" العام الماضي إن استهلاك كميات أقل من المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية هي الطريقة الأفضل لمكافحة الوزن الزائد ومنع الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، على رغم أن الدهون والأملاح في الأطعمة المصنعة مسؤولة عن هذا الأمر أيضاً.

وتخطط العديد من الدول، وبعضها طبق هذه الخطوة بالفعل، لفرض نوع من الضرائب على المشروبات التي تحتوي على كميات مضافة من السكر وبينها بريطانيا وبلجيكا وفرنسا وهنغاريا والمكسيك.

وحض لي السنغافوريين على تناول كميات أقل من الطعام واختيار الأطباق التي تحتوي على كميات أقل من الزيت والسكر والملح والمشي لمسافات أطول، وإدخال هذا الأمر في الروتين اليومي.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن