بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

هولندا تبني أكبر مرآب للدراجات في العالم

Ghadi news

Tuesday, August 22, 2017

هولندا تبني أكبر مرآب للدراجات في العالم

"غدي نيوز"

 

افتتحت مدينة أوتريخت في هولندا، المهووسة بركوب الدراجات، ما تقول إنه سيكون أكبر مرآب للدراجات في العالم، ويتسع لـ 12500 دراجة عند اكتماله العام المقبل.

ولجأت السلطات إلى هذه الخطوة لإنهاء تكدس الدراجات أمام محطة السكك الحديدية الرئيسة في المدينة التي يقطنها 344 ألف نسمة.

وقال رئيس بلدة المدينة لوت فان هويدونك "هذا هو الأثر الجانبي لنجاح الدراجات في مدننا". وأضاف "نحن سعداء باستخدام أعداد كبيرة من السكان للدراجات، لكن ذلك يوجد تحديات للمدينة خاصة حول محطة القطارات".

ويواجه ولع الهولنديين المعروف بركوب الدراجات تحديات متزايدة بسبب نقص أماكن الانتظار. وتجبر أعداد الدراجات المتزايدة باستمرار السلطات على إنفاق ملايين اليورو على أماكن جديدة مبتكرة لانتظار الدراجات وصيانة الحارات المخصصة لها في الشوارع وإزالة الأنقاض ومصادرة المخالفة منها.

ويكلف مرأب الدراجات في أوتريخت الموكون من ثلاثة طوابق 47 مليون دولار. وسيكون متصلاً بشكل مباشر بالشارع من طريق حارات الدراجات، وسيتصل بأرصفة القطارات من خلال مصعد ودرج. وسيكون انتظار الدراجات مجانياً لأول 24 ساعة، وسيكلف كل يوم بعد ذلك 1.25 يورو.

وفي لاهاي يجري التخطيط لبناء مرآب يتسع لـ 8500 دراجة وفي أمستردام، حيث يملك السكان البالغ عددهم 835 ألف نسمة حوالى 847 ألف دراجة، تعمل السلطات على بناء مرآب يسع آلاف الدراجات تحت النهر ويكون متصلاً بمحطة قطارات المدينة، وفقا لـ "رويترز".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن