هل تصبح روسيا أول بلد يسير فيه قطار "هايبرلوب" فائق السرعة؟

Ghadi news

Friday, September 1, 2017

هل تصبح روسيا أول بلد يسير فيه قطار "هايبرلوب" فائق السرعة؟

"غدي نيوز"

 

هل تصبح روسيا أول بلد يسير فيه القطار فائق السرعة الذي تقوم بتصميمه شركة "Hyperloop One"؟

لا يستبعد رئيس شركة "Hyperloop One" جوش غايغل، ألا يسير هذا القطار في الولايات المتحدة، بل في روسيا أو أي بلد آخر، لأن قواعد الحصول على تراخيص تقنية هناك أبسط بكثير، وأضاف قائلا إنه لم يسمع عن أي عقوبات تحول دون تطبيق هذا المشروع في روسيا.

وتُجري الشركة حاليا محادثات لتحقيق مشروعها وبناء القطارات فائقة السرعة في فنلندا والإمارات العربية وهولندا حيث تعتزم بدء الإنشاء عام 2021.

في ما يتعلق بروسيا، فمن المخطط إنشاء أول خط لمشروع القطار فائق السرعة في مسار بين مدينة هونتشون الصينية وميناء زاروبينو الروسي، ويبلغ طوله 65 كيلومتر.

هذا وكانت وزارة النقل الروسية قد أعلنت، في كانون الثاني (يناير) الماضي، عن تشكيل فريق عمل من شأنه تطوير تكنولوجيا Hyperloop.

يذكر أن المخترع ورجل الأعمال الأميركي إيلون موسك، كان قد طرح مشروع قطار Hyperloop عام 2012.

وتنحصر فكرته في أن كبسولات مأهولة وغير مأهولة ستسير داخل أنابيب خالية من الهواء تقريبا، وممدودة فوق سطح البحر بسرعة حتى 1220 كيلومترا في الساعة، وذلك بفوارق زمنية قصيرة. ولا تلمس الكبسولة عند ذلك جدران الأنبوب بسبب ظاهرة الوسادة الهوائية. وعلى سبيل المثال فإن بمقدور قطار Hyperloop قطع المسافة بين موسكو وبطرسبورغ خلال 36 دقيقة، وتولت شركة "Hyperloop One" تطبيق هذا المشروع في بعض بلدان العالم، وفقا لـ "تاس" و"روسيا اليوم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن