"البيئة المصرية" تنظم فعاليات حول ترشيد استهلاك البلاستيك

Ghadi news

Saturday, September 2, 2017

"البيئة المصرية" تنظم فعاليات حول ترشيد استهلاك البلاستيك

"غدي نيوز"

 

أعلنت رئيسة الإدارة المركزية للتوعية البيئية بوزارة البيئة في جمهورية مصر العربية آمال طه، أن الوزارة ستقوم بتنفيذ بعض الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية في مصر، نهاية أيلول (سبتمبر) الجاري.

وقالت طه في تصريح لـ "وكالة أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) إن هذه الأنشطة سيتم تنفيذها، في آخر جمعة من الشهر الحالي، بالتنسيق مع سلاسل السوبر ماركت الكبيرة والصيدليات والنوادي، وسيتم أيضا تنفيذ حملات إعلانية بالتلفزيون وتوزيع حقائب صديقة للبيئة، بالتنسيق مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري" وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأضافت أن تلك الأنشطة تتضمن أيضا توعية الجماهير بأضرار أكياس البلاستيك، كما سيتم التنسيق مع الوزارات الأخرى للتحول نحو البلاستيك الذي يمكن تحلله، واستخدام الأكياس الورقية.

وأوضحت أن هذه الحملة أعلنها وزير البيئة الدكتور خالد فهمي خلال احتفالات يوم البيئة، بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري) في إطار التوجه العالمي لتخفيض استهلاك أكياس البلاستيك، وتغيير نمط الاستهلاك للمواطنين لما تمثله من خطر على البيئة والمسطحات المائية وتؤثر على الكائنات البحرية، وفقا لوكالة الشرق الأوسط (أ ش أ).

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن