حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي بسبب "هارفي"

Ghadi news

Saturday, September 2, 2017

حريق جديد في مصنع تكساس الكيميائي بسبب "هارفي"

"غدي نيوز"

 

أعلن مسؤولون في مصنع "اركيما" للمواد الكيميائية بولاية تكساس الأميركية، أن حريقا جديدا اندلع في المصنع الجمعة 1 أيلول (سبتمبر)، ترافق مع دخان أسود كثيف.

وكان المصنع قد غمرته مياه الفيضانات من جراء الإعصار هارفي ووقعت فيه الخميس انفجارات خلفت دخانا خطرا.

ونقلت وكالة فرانس برس (أ ف ب) عن مسؤولة في المصنع، أن الحريق الجديد "هو أمر كنا نتوقعه. لقد سبق واتخذت كل الإجراءات اللازمة، وتم إخلاء المنطقة، ولم يكن أحد في المكان".

ويقع المصنع التابع لمجموعة "اركيما" الفرنسية للمواد الكيميائية في كروسبي قرب هيوستن، وهو مخصص  لإنتاج البيروكسيدات العضوية، وهي مواد سريعة الاشتعال تستخدم في صناعة البلاستيك والمواد الطبية.

وعلى وقع تبعات الإعصار، تم إخلاء المنطقة المحيطة بالمصنع حتى مسافة 3 كيلومترات، تحسبا من الحرائق بعدما أدى انقطع الكهرباء إلى تعطيل منظومة تبريد حاويات المواد شديدة الاشتعال، والتي ما أن ترتفع حرارتها حتى تحترق أو تنفجر.

وخلال مؤتمر صحفي الجمعة، قال رئيس شركة "اركيما الولايات المتحدة" ريتشارد رو، إن اندلاع حرائق جديدة أمر لا مفر منه، وإن هناك ثماني حاويات متبقية "يفترض أن تحترق خلال الأيام المقبلة".

ودافع مسؤولو المصنع عن قرارهم إبقاء الحاويات في مكانها، مؤكدين أن نقلها قبل أن تغمر مياه الفيضانات المصنع كان ينطوي على خطورة بالغة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن