أيهما أفضل للصحة... العنب الأحمر أو الأخضر أو الأسود؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, September 3, 2017

أيهما أفضل للصحة... العنب الأحمر أو الأخضر أو الأسود؟

"غدي نيوز" – قسم الصحة

 

يعتبر العنب من أهم الفاكهة الغنية الصيفية بالفيتامينات والمعادن، فضلا عن أنها تحتوي أيضا مضادات الأكسدة، وتمنح الجسم مناعة ضد الأمراض.

ولكن هناك العديد من أنواع العنب والذي يختلف بشكل رئيسي من حيث اللون، أكثر أنواع العنب شهرة هو ذو اللون الأحمر ويوجد أيضا العنب الأخضر والأسود، وإن تواجد أمامك كل من العنب الأحمر والأخضر أيهما ستختار؟ ويقدم موقع "مقال" mqqal.com بعض الحقائق التي ستساعدكم في الاختيار، وقد نشر موقع "سبوتنيك" الروسي عن الموقع عينه خلاصة ما نشره الموقع المذكور.

 

العنب الأحمر

 

سواء كنت تفضل العنب الأحمر بالبذور أو الخالي من البذور، فإن العنب الأحمر غني بالمكونات الغذائية الصحية والتي لها فوائد عدة صحية، يصفها خبراء التغذية بأنها مهمة و"مدهشة".

فالعنب الأحمر يحتوي على مادة "الريسفيراترول" المعروفة وبكميات كبيرة. ولدى هذه المادة القدرة على تنظيف الشرايين، وبالتالي هي تحمي من الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وتحمي أيضا من أمراض القلب والدماغ، فضلا عن أنها تقي في الوقت عينه من الالتهابات، كما أن مادة "الريسفيراترول" مقاومة للسرطان.

كما يحتوي العنب الأحمر أيضا على "الأنثوسيانين" والذي يساعد في تخلص الجسم من بعض المواد السامة في الدم. ومن المكونات الغذائية الأخرى المتواجدة في العنب الأحمر: بيتا كاروتين، مغنيسيوم، النحاس، الكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى فيتامنين "ج" وفيتامين "ه".

 

العنب الأخضر

 

قد لا يحتوي العنب الأخضر على نفس كمية المواد الغذائية المتواجدة في العنب الأحمر، ولكن للعنب الأخضر القدرة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أن له القدرة على تخليص الجسم من السموم.

يحتوي العنب الأخضر على كميات أكبر من مادة "الأوكساليت"، ولكن إن تم تناوله بكميات كبيرة قد يحفز تكوين حصى المرارة.

 

العنب الأسود

 

يحتوي العنب الأسود على فيتامين ج, ب1, ب6, بالإضافة إلى مركبي الكيرسيتين والريسفيراتول، حيث يعتبر من الأنواع الجيدة في تخفيض الكولسترول، وتقليل الإصابة بأمراض القلب.

ويحتوي العنب الأسود أيضا على مواد تعرف بالأحماض الفينولية، التي تساعد في حماية الخلايا من الإعتلال العصبي السكري، المعروف بمضاعفات مرض السكري، الذي يعمل على ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويؤدي إلى تلف الأعصاب.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن