قدم كأضحية للعيد... البيئة المصرية تحقق في قتل قرش حوتي

Ghadi news

Monday, September 4, 2017

قدم كأضحية للعيد... البيئة المصرية تحقق في قتل قرش حوتي

"غدي نيوز"

 

أكد وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي، أن "محمية نبق" بجنوب سيناء تتتبع بعض الصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لهيكل عظمي لأحد الكائنات البحرية، ذكرت أنه القرش الحوتي "بهلول"، قام أحد المواطنين باصطياده وذبحه كأضحية للعيد وقام بتوزيعه على المواطنين.

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه لم يتم الوقوف على مدى صحة الصور من عدمها حتى الآن، مشيراً إلى أن التحقيق في الأمر يتم على قدم وساق، وربما تكون الصورة قد التقطت خارج مصر.

وأشار إلى أن القرش بهلول على القائمة الحمراء المهددة بالإنقراض، وفي حالة ثبات صحة الأمر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكب الواقعة، وفق ما ذكر "اليوم السابع" youm7.com.

الجدير بالذكر أن القِرش الحُوتي، هو أكبر أنواع أسماك القرش، وكذلك أكبر الأسماك على الإطلاق، وقد يصل طوله إلى 12.65 مترا ويبلغ وزنه 21.5 طنا، ويتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الاستوائية والدافئة والبحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 70 عاماً.

وظهر هذا النوع قبل حوالى 60 مليون سنة مضت، وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجم فمها، فإنها تتغذى أساساً وإن لم يكن حصراً على العوالق والنباتات الميكروسكوبية والحيوانات والأسماك الصغيرة، ولديه خمسة أزواج كبيرة من الخياشم، وعينان صغيرة في جانبي جهتي الجبهة العريضة، مسطح الرأس والجسد لونه رمادي في الغالب والبطن أبيض فيه علامات كبقع بيضاء شاحبة، وهذه البقع هي فريدة من نوعها، والجلد يمكن أن يصل سمكه إلى 10 سنتيمترات، ولدى القرش الحوت زوج واحد للزعانف الظهرية والصدرية.

 

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن