بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

هل تصبح الدنمارك واحة للاتجار بالحيوانات؟

Ghadi news

Tuesday, September 5, 2017

هل تصبح الدنمارك واحة للاتجار بالحيوانات؟

"غدي نيوز"

 

 

حذر "الصندوق العالمي للطبيعة" World Wide Fund for Nature من أن تصبح الدنمارك واحة للاتجار بالحيوانات، وعزا السبب إلى وجود إطار قانوني وتنظيمي يعتبر أقل صرامة مما هو مطبق في بلدان الشمال المجاورة.

ويرى الصندوق أن "هذا الاتجار قد يجد في الدنمارك ملاذا له، حيث يحكم على الجناة بالسجن لمدة سنة واحدة فقط، مقابل أربع سنوات في السويد وخمس سنوات في ألمانيا وست سنوات في هولندا".

وقال الأمين العام للصندوق بو أوكسنيبيرغ أن "باقي أوروبا قد استجابت بالرفع من العقوبات لما يسمى بجرائم الحياة البرية، ولكن لم يحدث أي شيء في الدنمارك، وأصبحنا أضعف حلقة في مكافحة الشبكات الإجرامية".

ولم يعد الصيد غير المشروع للحيوانات محصورا، في الوقت الحاضر، على "السافانا" الأفريقية وأدغال بورنيو.

وقد قتل خلال السنة الجارية وحيد قرن أبيض نادر في حديقة حيوان في فرنسا، وتمت سرقة أربعة من الببغاوات من حديقة الحيوان أودنسي بالدنمارك تبلغ قيمتها نحو نصف مليون كرونة دنماركية.

وقد حدد الصندوق العالمي للطبيعة خمس نقاط يعتبرها ضرورية لتعزيز مكافحة الاتجار بالحيوانات في الدنمارك، وفق ما ذكرت "وكالة المغرب العربي للأنباء" mapecology.ma المغربية.

ويتعلق الأمر على وجه الخصوص بتمكين الشرطة من رصد البريد الإلكتروني ومصادرته، وتعديل الإطار الجنائي بما يتناسب مع المتبع في الدول المجاورة، فضلا عن إشراك كلاب المتابعة لتحديد أماكن الحيوانات المهددة وتعزيز عمليات المراقبة، خصوصا بمطار كوبنهاغن.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن