أهالي عين نجم – المنصورية اعتصموا احتجاجا على مد خط التوتر العالي

Ghadi news

Wednesday, September 6, 2017

أهالي عين نجم – المنصورية اعتصموا احتجاجا على مد خط التوتر العالي

"غدي نيوز"

 

اعتصم عدد من أهالي منطقة عين نجم - المنصورية صباح اليوم 6 أيلول (سبتمبر)، بالقرب من مدرسة القلبين الأقدسين - عين نجم احتجاجا على مد خط التوتر العالي فوق بيوتهم ومدارس اولادهم، مؤكدين أن ذلك "يمثل خطورة بيئية وصحية على حياتنا".

وبحسب "الوكالة الوطنية للاعلام"، تحدث بإسم لجنة اهالي عين نجم جوزف ابراهيم فقال: "فوجئنا منذ الخامسة من صباح اليوم بحركة لتركيب خطوط التوتر العالي مع وجود كثيف لقوى الامن الداخلي، وقطع للطرق المؤدية الى هذا المكان. وبعد استفسارنا عن الموضوع علمنا ان العمل قائم لتركيب خطوط التوتر العالي مستفيدين من عطلة المدارس وعدم اعتراض التلامذة، وايضا لوجود الاهالي، إما في اعمالهم او في مصايفهم، وذلك لتركيب خط التوتر دون اي ضجة".

وتابع: "لذلك تجمعنا نحن الاهالي هنا، في حضور ممثلين عن حزب الكتائب فيكتور ابو سعد لينسق بيننا وبين النائب سامي الجميل وممثلين عن حزب القوات اللبنانية للاعتراض على هذا العمل الخطير علينا وعلى اولادنا وبيئتنا"، مشيرا الى "انه وفي منطقة المشروع الماروني تعترض النساء ضد خطوط التوتر العالي".

وختم: "يحتجون ويقولون ان عدم مد خط التوتر يؤثر سلبا على ايصال الكهرباء الى مناطق كثيرة وكل لبنان، ونحن نجيبهم بالقول انه خط نقل وليس خط انتاج، ونحن لسنا ضد مد خط التوتر العالي ولكن يجب ان يتم مده تحت الارض بمسافة 8 كلم، كما يحصل في العديد من الاماكن وليس على أعمدة تشكل خطرا علينا، وكما يتم مده تحت الارض ايضا من منطقة الاشرفية حتى المونتي فردي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن