بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الآلاف في جنوب آسيا يعانون الملاريا وحمى الضنك

Ghadi news

Wednesday, September 6, 2017

الآلاف في جنوب آسيا يعانون الملاريا وحمى الضنك

"غدي نيوز"

 

قال مسؤولون ووكالات إغاثة يوم الأربعاء 6 أيلول (أغسطس)، إن الآلاف يعانون من تفشي الإسهال والملاريا وحمى الضنك في بنغلادش ونيبال، مع انحسار المياه الناتجة عن أسوأ فيضانات تضرب المنطقة خلال عقد.

وأدت الفيضانات التي اجتاحت جنوب آسيا في الشهرين الأخيرين إلى مقتل أكثر من 1400 شخص ويقيم عشرات الآلاف في خيام ومدارس.

وقال نائب مدير الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة آسيا والمحيط الهادي مارتن فولر: "هؤلاء الناس يحتاجون إلى مساعدتنا ونحن نبذل كل ما بوسعنا لنلبي احتياجاتهم".

ويعاني حوالى 13 ألف شخص من الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي في بنغلادش ذات الكثافة السكانية العالية، بعد الفيضانات التي اجتاحت شمال البلاد إثر ارتفاع منسوب المياه في نهري براهمابوترا وجامونا.

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر في بنغلادش مظهر الحق: "الإصابات بأمراض مثل الإسهال والملاريا والضنك في صعود ببعض المناطق، ونحتاج إلى الدعم لمنع المزيد من الوفيات والمعاناة".

وأوضحت وزارة الصحة في نيبال إن المنشآت الصحية المحلية أبلغت عن حوالى 27 ألف إصابة، فيما تلقى حوالى 40 ألفاً العلاج في مخيمات تقدم خدمات طبية بحلول 30 آب (أغسطس) الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان أنه لم يتم الإبلاغ عن انتشار وبائي، لكن المسؤولين في قطاع الصحة يراقبون الأوضاع في المناطق المتأثرة بالفيضانات لرصد أي تفش محتمل.

وقالت هيئة إنقاذ الطفولة إن حوالى 17 مليون طفل يحتاجون إلى المساعدة، سواء بالحماية أو الرعاية الصحية أو توفير التغذية الأساسية في الهند وحدها، وفقا لـ "رويترز".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن