فحص الكولسترول... لا صوم قبل سحب عينة الدم

Ghadi news

Thursday, September 7, 2017

فحص الكولسترول... لا صوم قبل سحب عينة الدم

"غدي نيوز"

 

قالت شركة "كويست دياجنوستكس" يوم الخميس 7 أيلول (سبتمبر)، إنها ستبدأ استخدام طريقة جديدة أكثر دقة لحساب مستويات الكولسترول منخفض الكثافة "إل.دي.إل"، لا تتطلب الصوم قبل سحب عينة الدم، وهو تطور يرجح أن يسعد المرضى الذين كانوا يضطرون للصوم إلى ما يصل إلى 12 ساعة قبل التحليل.

والمستويات المرتفعة من الكولسترول مؤشر على الإصابة بأمراض القلب، وتستخدم التحاليل لتحديد ما إذا كان يجب أن يتناول المرضى عقاقير لخفض مستويات الكوليسترول مثل "ليبيتور" وغيره، للمساعدة في منع الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات.

وتستخدم المعادلة الحالية لحساب مستويات الكولسترول منخفض الكثافة منذ عام 1972، ويمكن أن يؤدي عدم الالتزام بالصوم إلى نتائج غير دقيقة.

وفي دراسة حديثة نشرتها دورية "كلينيكال ليبيدولوجي"، قال الباحثون إن طريقة الحساب الحالية "قد تؤدي لخطأ في تصنيف الأفراد المعرضين إلى خطر شديد ما يؤدي إلى قصور في استخدام العلاجات المخفضة للدهون".

ومن شبه المؤكد أن إمكانية تناول الطعام قبل إجراء التحليل ستزيد من إقبال المرضى. وقال رئيس الشركة غاي هولجموث في بيان "الصوم من ثماني إلى 12 ساعة قبل زيارة مركز لخدمة المرضى لسحب عينة دم في الصباح ينطوي على صعوبات، وقد يثني الكثير من المرضى عن الخضوع إلى تحاليل الدهون".

وستستخدم الشركة طريقة الحساب الجديدة في مراكزها لخدمة المرضى، وعددها 2200 بموجب ترخيص من جامعة "جونز هوبكنز". وتوصل المتخصص في أمراض القلب في الجامعة الدكتور سيث مارتن إلى المعادلة الجديدة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن