النسخة التجريبية من "أندرويد أوريو" تسرق بيانات المستخدمين سرا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, September 8, 2017

النسخة التجريبية من "أندرويد أوريو" تسرق بيانات المستخدمين سرا!

"غدي نيوز" – قسم العلوم والتكنولوجيا

 

أصدرت شركة "غوغل" مؤخرا النسخة التجريبية من "أندرويد أوريو" Android Oreo، إلا أنه تم الإبلاغ عن مشكلة، في الآونة الأخيرة، غير اعتيادية في نظام التشغيل لدى المستخدمين الأوائل للنسخة الحديثة، حسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" The Independent البريطانية.

وتتركز الشكاوى، بحسب الصحيفة، في مشكلة تطاول نظام التشغيل الجديد للهواتف المحمولة، تتعلق باستهلاك إنترنت بياناتهم المتنقلة، حتى في حال استخدامهم لشبكة "واي فاي" Wi-Fi.

 

استخدام البيانات

 

وبدأت هذه المشكلة تشكل أمرا مقلقا، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين لديهم حزم إنترنت متنقلة محدودة، وهذا ما تحاول "غوغل" معرفته ومعالجته أيضا بعد أن أصبحت النسخة قيد التداول التجريبي.

وتم رصد هذه المشكلة في البداية من قبل أحد مستخدمي موقع "Reddit" والذي يحمل اسم "Unusual_Sauce"، والذي قال عبر الموقع إنه "بعد التحديث إلى أوريو الليلة الماضية، تلقيت تنبيها بارتفاع كبير في استخدام البيانات، على الرغم من أنني كنت متصلا بشبكة الـ (واي فاي)".

وفي هذا السياق أيضا، ادعى مستخدم آخر يحمل اسم "St_maunsell" أنه واجه المشكلة ذاتها، بعد أن وصله تحديث "أندرويد أوريو".

 

إبلاغ "غوغل"

 

ويرجع ذلك إلى خلل يتعلق بإبقاء خدمة البيانات المتنقلة مُشغلة أثناء اتصالهم بشبكة الـ "واي فاي".

وقد تم إبلاغ "غوغل" بهذه المشكلة وطبيعتها وما ينجم عنها، والتي أفادت بدورها بأنها تعمل على إصلاحها، قبل طرح نظام التشغيل بشكل رسمي في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحتى معالجة هذه المسألة، يمكن للمستخدمين الذين حصلوا على النسخة التجريبية من "أندرويد أوريو" إيقاف تشغيل البيانات المتنقلة في قسم إعدادات الهاتف عند استخدام شبكة الـ "واي فاي"، وفقا للمصدر عينه.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن