بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الأردن: إنتاج 5 ميغاواط طاقة كهربائية بـ18 مليون دولار

Ghadi news

Wednesday, September 13, 2017

الأردن: إنتاج 5 ميغاواط طاقة كهربائية بـ18 مليون دولار

"غدي نيوز"

 

كشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، أن أمانة عمان الكبرى شارفت على إنتاج 5 ميغاواط طاقة كهربائية من مشروع الغاز الحيوي، بتكلفة تقدر بـ 18 مليون دولار.

وأضاف ان "الامانة تسير قدما في تنفيذ مشروعات تساهم في تخفيف انبعاثات الكربون، ومنها ما يتعلق بالنقل العام بإدخال السيارات الكهربائية إلى اسطولها، وباشرت بإستبدال الانارة التقليدية في المدينة بإنارة موفرة للطاقةLED ".

جاء ذلك خلال رعايته ورشة عمل عقدتها مجموعة المدن الأربعين القيادية في مجال حماية المناخ (C40) لتدريب فريق من أمانة عمان في مجال احتساب الانبعاثات المتوقعة من الغازات الدفينة بناء على معطيات مدينة عمان.

واشار المهندس اللوزي إلى مشاريع ومبادرات زيادة الرقعة الخضراء في المدينة ومنها عمان خضراء 2020، ومشروع الفراغات الخضراء بالتعاون مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي، ومشاريع الابنية الصديقة للبيئة ومنح الحوافز للابنية الخضراء.

وقال ان "مدينة عمان فخورة بانضمامها إلى مجموعة المدن الاربعين، وتسعى من خلال التزامها واهتمامها بالقضايا المتعلقة بالمناخ لأن تكون مدينة يحتذى بها عالميا، وعلى مصاف المدن في المنطقة، وان الامانة تعمل جاهدة من خلال برامجها ومشاريعها على تحقيق الاستدامة لمدينة عمان واعطائها الروح، وجعلها اكثر مرونه بما يتناسب مع التزايد المتسارع في اعداد السكان والمركبات".

ولفت مدير المشروع في المجموعه ماكس جاميسون ان "الشبكة توفر منصة لجميع المدن المشاركة لتبادل المعرفة و الخبرات من خلال الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل الفنية وتقديم المساعدة التقنية المباشرة للمدن ، وتوفير بعض المنح المالية ، وتمويل المبادرات المتعلقة بمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

من جانبها اشارت مستشار أمين عمان المهندسة نسرين الاعرج إلى أن "مدينة عمان كجزء من المجتمع الدولي ملتزمة بمسؤولياتها تجاه سكانها وسكان العالم باتخاذ جميع الاجراءات للحد من استمرار ارتفاع درجات الحرارة والبحث عن مصادر بديلة للطاقة بهدف الوصول إلى مدينة آمنة نظيفة وصحية".

وتأتي مشاركة مدينة عمان في مؤتمر التكيف المناخي للاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات للمدن العالمية الاخرى، وتوفير الجهود والموارد لحماية مدننا للاجيال القادمة.

يشار إلى ان C40 هو عبارة عن شبكة من عدد من المدن العالمية التي انشئت في عام 2005 وهي مدن ملتزمة بمواجهة ظاهرة التغير المناخي من خلال مشاريع واستراتيجيات تقلل ما امكن من انبعاثات الغازات الدفينة وارتفاع حراة الارض. وفي عام 2014 تم اختيار مدينة عمان للانضمام للشبكة.

وتستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام وتعقد في "مركز الحسين الثقافي" بمشاركة ممثلين عن جميع القطاعات المعنية، وفقا لصحيفة "الدستور" الأردنية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن