آبل أطلقت آيفون الجديد بنسختيه... كوك: خطوة ضخمة إلى الأمام

Ghadi news

Wednesday, September 13, 2017

آبل أطلقت آيفون الجديد بنسختيه... كوك: خطوة ضخمة إلى الأمام

"غدي نيوز"

 

بعد فترة من الترقب والانتظار، أزاح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الأميركية تيم كوك، الثلاثاء 12 أيلول (سبتمبر)، النقاب عن الهاتفين الجديدين للشركة الأميركية، "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس".

وخلال حديثه عن مميزات الهاتف، قال كوك إن إطلاق "آيفون 8" يعتبر "خطوة ضخمة إلى الأمام"، مشيرا في الوقت عينه إلى أن الهاتفين يتميزان بكونهما مضادين للماء والغبار.

وأضاف أن الجهازين "يأتيان بتصميم مصنوع من الزجاج في الأمام والخلف وبألوان الفضي والرمادي والذهبي". واستخدمت آبل معالجا جديدا "A11 Bionic" سداسي الأنوية يحمل 4.3 مليار ترانزستور بداخله.

وكشف الرئيس التنفيذي لآبل أن هاتف آيفون 8 مزود بشاشة 4.7 بوصة، وهاتف آيفون 8 بلس شاشته 5.5 بوصة. وتابع "آيفون 8 مجهز بشاحن لاسلكي من نموذج (كيو آي)".

ويطرح "آيفون 8" في الأسواق بـ 64 غيغا و256 غيغا، وتبدأ أسعاره بـ 699 دولارا، فيما ستكون أسعار "آيفون 8 بلس" ابتداء من 799 دولارا.

ومن المنتظر أن تبدأ الشركة الأميركية في استقبال طلبات الشراء للهاتفين يوم 15 أيلول (سبتمبر) المقبل والشحن في 22 من الشهر نفسه.

 

أسعار الهواتف الجديدة

 

وكشفت شركة "آبل" عن هواتفها الجديدة "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" و"آيفون أكس"، احتفالا بذكرى مرور 10 سنوات على طرح هاتفها الذكي الأول.

وقال كوك، إن هاتف آيفون 8 بلس يأتي في نسختين 64 غيغا بايت و256 غيغا بايت وبسعر يبدأ عند 799 دولارا، فيما يبدأ سعر آيفون8  عند 699 دولارا.

وفي ما يخص هاتف "آيفون X" فسيبدأ سعره عند 999 دولارا، على أن تبدأ طلبات الشراء يوم 27 تشرين الأول (أكتوبر)، والشحن في 3 تشرين الثاني (نوفمبر).

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن