بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

طفلة صينية مصابة بمرض غريب وتبدو كامرأة عجوز

Ghadi news

Monday, October 29, 2012

يؤثرعلى 200 أسرةفيالعالم
طفلةصينيةمصابةبمرضغريبوتبدوكامرأةعجوز

"غدي نيوز"

تعاني فتاة صينية تبلغ من العمر عاما واحدا من مرض نادر في البشرة، يجعلها تبدو كامرأة عجوز، إذ  يُعتقد أن يوشين شياولي تعاني من ترهل الجلد، وهو اضطراب النسيج الضام النادر، إذ يصبح الجلد غير مرن ويتدلى في طياتٍ، فضلا عن أن وجه الفتاة الصغيرة مغطى بالتجاعيد وتتدلى البشرة على خديها، وكذلك بشرة جسدها.

وتتذكر يانج والدة الطفلة (23عاما) أن "بشرة ابنتها كانت متدلية حين وُلدت، وقالت "لم نهتم بالأمر كثيرا، إذ اعتقدنا أن الأطفال كلهم كذلك"، وأضافت أن "فحوص الحمل لم تشر إلى وجود أي مشكلة".

وتبلغ يوشين الآن (18شهرا)، وتتدهور حالتها، وقالت جدتها "إنها تبدو كرجل عجوز، وعندما اصطحبتها إلى الطبيب في المرة الأخيرة رآها طفل آخر، فخاف وبكى بشدة، وأنا أمانع اصطحابها، إذ يحدق الناس فيها كأنها كائن فضائي".

كما تعاني يوشين من مرض القلب الفطري والالتهاب الرئوي والربو، وتقضي الكثير من وقتها في مستشفى الأطفال في جينججو، ويجب أن يظل شعرها قصيرا، لكي يستطيع الأطباء إدخال الأدوية من خلال الأنابيب والحقن إلى رأسها.

ولقد أنفقت أسرتها العام الماضي أكثر من 80ألف يوان (حوالي ثمانية آلاف جنيه إسترليني) على علاجها، وعلى الرغم من صحة يوشين المتدهورة، لكن أسرتها تقول إنها "طفلة مفعمة بالحيوية"، إذ تقول جدتها "إنها نشيطة إلى حدٍ ما، وذكية وتقلّد تعبيرات وجوه الآخرين بسرعة".

اضطراب النسيج الضام

إن تهدل الجلد هو اضطراب في النسيج الضام الذي يمد العضلات والأربطة والأعضاء والبشرة بالبنية والقوة، فهو اضطراب نادر، يُعتقد أنه يؤثر على حوالي 200 أسرة حول العالم.

وعادةً ما تتدلى البشرة في طياتٍ رخوة، مما يجعل الوجه وأجزاء الجسد الأخرى تبدو متدلية.

وربما يتم ملاحظة البشرة المجعدة بشدة في العنق والإبطين والفخذ، كما قد يؤثر تهدل الجلد على النسيج الضام في أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك القلب والأوردة الدموية والمفاصل والأمعاء والرئتين، وقد يسبب الاضطراب مشكلات في القلب وتضييق أو تمزق للشرايين الحساسة.

ويعاني المصابون بالاضطراب من مشكلات داخلية أخرى مثل الفتق، وأثناء الطفولة ربما يصابون بمرض رئوي يدعى "انتفاخ الرئة"، وقد يتسبب في جعل التنفس أكثر صعوبة، وقد تختلف أعراض وعلامات تهدل الجلد، اعتمادا على الأعضاء والأنسجة المصابة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن