رياح الموت تهب على الأمازون... عريضة لـ "آفاز" لوقف الكارثة

Ghadi news

Sunday, September 17, 2017

رياح الموت تهب على الأمازون... عريضة لـ "آفاز" لوقف الكارثة

"غدي نيوز"

 

يحاول الرئيس البرازيلي بيع مساحات ضخمة من أراضي الأمازون المحمية إلى رجال أعمال فاسدين بهدف تأمين مكاسب سياسية، وقد بلغت مساحة آخر قطعة أرض مباعة نصف مساحة ألمانيا.

هذا ما أشارت إليه منظمة "آفاز" Avaaz المنصه الإلكترونيه العالمية، وهي تناضل من أجل قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير ومكافحة الفساد والفقر وحل الصراعات.

ورأت أن " هناك طريقة لإيقافه"، وقالت في بيان: "يمر الرئيس تامر حالياً في أزمة كبيرة حيث يعاني من فقدان ثقة الرأي العام به، حيث تدنت شعبيته إلى مستويات كارثية غير مسبوقة، فضلاً عن تعرضه الدائم إلى الهجوم من قبل وسائل الإعلام بسبب قضايا عدة من ضمنها قضية الفساد المتعلقة بصفقات بيع مساحات من أراضي الأمازون".

يتوجه الرئيس البرازيلي خلال هذا الأسبوع إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويسعى إلى نيل تغطية إعلامية عالمية إيجابية من أجل التخفيف من حدة الانتقادات المتزايدة حيال سياساته داخل البرازيل. وقالت "آفاز": "لكننا نهدف إلى تخريب خططه هذه، من خلال التواجد في نيويورك مع عريضتنا المليونية وتنظيم تحركات ميدانية، وستجذب اهتمام وسائل الإعلام كافة، لنضمن عودة الرئيس البرازيلي إلى وطنه خائباً، وخياره الوحيد لإنقاذ مستقبله السياسي سيكون: التوقف عن قتل غابات الأمازون".

تعد غابات الأمازون بمثابة أعجوبة حية. فهي موطن لواحد من كل عشرة أنواع من الكائنات الحية على كوكب الأرض، كما تنتج أكثر من 20 بالمئة من نسبة الأوكسجين في العالم، ولا يمكننا إيقاف ظاهرة التغير المناخي من دونها.

وقالت "آفاز": "لكن هذا النظام البيئي الضروري لاستمرار الحياة على الأرض، والسكان الأصليين الذين يتخذون من هذه الغابات موطناً لهم، يدفعون ثمناً باهظاً جراء اتباع الحكومة البرازيلية لسياسات قذرة. حيث يعمد الرئيس تامر إلى بيع قطع من أراضي الغابات لكي تستثمر في أعمال التنقيب والتعدين وقطع الأشجار والزراعة لأنه يحتاج إلى حمايتهم بسبب تدني شعبيته إلى مستويات مخيفة من جهة، وخضوعه للتحقيق بتهمة الفساد من جهة أخرى".

ويؤكد العلماء أن ما تقوم به الحكومة البرازيلية الآن، يشكل خطراً على كامل غابات الأمازون وينذر بوقوع كارثة مخيفة، حيث حذروا من انهيار كامل النظام البيئي لهذه الغابات المطيرة.

وأضافت: "سيتم تسليط الضوء على البرازيل باعتبارها الدولة التي ستفتتح اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أيام قليلة، لذا سنقوم بتعقب تحركات الرئيس تامر في نيويورك وتنظيم فعاليات مميزة في كل مكان يذهب إليه لإثارة قضية حماية غابات الأمازون أمام العالم بأسره. وقع ما يزيد عن 900 ألف مواطن برازيلي على هذه العريضة".

ودعت "آفاز" للتوقيع على العريضة من خلال الرابط التالي:

https://secure.avaaz.org/campaign/ar/all_for_amazon_loc/?bGikzfb&v=97801&cl=13163563689&_checksum=fe9d6b96b595919e03a98274600a88a420f40bc1e5c3c012f8c43f3f6893867b

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن