ضمانات بنحو 210 مليون دولار دعما لإنتاج الطاقة الشمسية في مصر

Ghadi news

Wednesday, September 20, 2017

ضمانات بنحو 210 مليون دولار دعما لإنتاج الطاقة الشمسية في مصر

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، يوم الثلاثاء 19 أيلول (سبتمبر)، أن الوكالة الدولية لضمان الاستثمار وافقت على منح ضمانات لشركات دولية بنحو 210 مليون دولار، من أجل إنجاز مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية في مصر.

وأوضح بيان صحفي للوزارة، أن الوزيرة المكلفة بالقطاع، سحر نصر، ومحافظ مصر لدى البنك الدولي، أعلنا أن "المجلس التنفيذى للوكالة الدولية لضمان الاستثمار (إحدى أجهزة مجموعة البنك الدولي)، وافق خلال اجتماع له في العاصمة الأميركية واشنطن، على تقديم ضمانات بنحو 210 مليون دولار لعدد من الشركات الدولية الكبرى المشاركة في أضخم مشروع من نوعه في العالم لإنتاج الطاقة الشمسية في مصر".

وأكدت الوزيرة ، بحسب البيان، أن قرار الوكالة بتقديم تلك الضمانات في مصر، يأتي تفعيلا للاتفاق الذي جرى خلال اجتماع بواشنطن، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجموعة البنك الدولي في نيسان (أبريل) الماضي، والذي تمحور حول دفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

كما يتزامن ذلك، تضيف الوزيرة، مع مشاركة الرئيس السيسي في اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تمثل فرصة للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التى توفرها المشاريع الكبرى الجاري تنفيذها في مصر.

وأضافت أن قرار الوكالة يمثل "عودة قوية" لها للسوق المصرية و"شهادة ثقة" دولية جديدة من مجموعة البنك الدولى بالتحسن الذي شهدته بيئة الاستثمار في مصر خلال الأشهر الماضية، لا سيما من حيث تحديث التشريعات الاستثمارية، والجهود الحثيثة المبذولة من الحكومة تجاه مجتمع الأعمال العالمي للاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص الكبيرة التى تتيحها مختلف القطاعات الاقتصادية السلعية والخدمية.

وخلصت نصر، إلى أنها تتوقع أن تشهد الفترة المقبلة "إقرار الوكالة الدولية لضمان الاستثمار لعدد متزايد من المشاريع في مصر في قطاعات اقتصادية متنوعة"، مضيفة أنها ستبحث دفع التعاون المستقبلي بين الجانبين خلال اجتماعها المقبل مع المديرة التنفيذية للوكالة كيكو هوندا، والذي سيعقد على هامش مشاركتها في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بواشنطن.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن