دي كابريو يتبرع بـ 20 مليون دولار لصالح منظمات بيئية

Ghadi news

Wednesday, September 20, 2017

دي كابريو يتبرع بـ 20 مليون دولار لصالح منظمات بيئية

"غدي نيوز"

 

أعلن الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو أن مؤسسته الخيرية ستمنح نحو 20 مليون دولار لأكثر من 100 منظمة تدعم البيئة.

مؤسسة دي كابريو ستقدم تلك الأموال للمنظمات في 6 مجالات، منها: مكافحة تغير المناخ والحفاظ على الحياة البرية والمناظر الطبيعية والحياة البحرية، والدفاع عن حقوق السكان الأصليين.

ويشار إلى أن تلك المنح ستزيد استثمارات مؤسسة ديكابريو إلى نحو 80 مليون دولار للمرة الأولى منذ انشائها في العام 1998.

وخلال المؤتمر المناخي الذي استضافه وزير الخارجية الأميركي الأسبق جون كيري قال دي كابريو: "لقد عرضت تلك الحقائق على العالم مرارا وتكرارا لعقود مضت، نحن نفعل ذلك بكل بساطة لأنفسنا وكوكبنا ومستقبلنا وتكلفة التقاعس أصبحت أكثر وضوحا".

وأضاف: "رغم كل الأدلة والتحذيرات العلمية وتصاعد الأزمات الاقتصادية، لا يزال هناك مستوى غير مبرر من الجهل والتراخي المتعمد من قبل الأشخاص الذين من المفترض أن يفعلوا الكثير لحمايتنا وحماية أي كائن حي آخر على هذا الكوكب".

وشجع دي كابريو الجميع على التصويت في انتخابات منتصف المدة لصالح المرشحين السياسيين ممن يعتقدون أن تغير المناح شيئا حقيقيا، كما طالبهم بدعم الشركات التي تقدم منتجات صديقة للبيئة قائلا: "أكثر ما يحتاجه جميع السياسيين في كل دولة على وجه الأرض هو معرفة حقيقة أننا نمتلك التكنولوجيا اللازمة لتلبية كافة احتياجاتنا من الطاقة، عن طريق مصادر نظيفة ومتجددة، وفعالة من حيث التكلفة المتاحة في الوقت الراهن".

كما حث دي كابريو على التحول العالمي من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة، وقال: "يوجد اليوم العديد من التقنيات المتطورة في مجال الطاقة المتجددة، والنقل النظيف والزراعة المستدامة، ويمكننا البدء في بناء مستقبل أكثر اشراقا لنا جميعا".

وشارك دي كابريو، كمنتج تنفيذي للفيلم الوثائقي Before The Flood، الذي يتناول قضية التغير المناخي والتأثيرات السلبية لعمليات التصنيع وزيادة الاستهلاك على صحة الكوكب، من خلال مقابلات مع زعماء عالميين وأساتذة جامعات وباحثين في المجال.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن