بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

خبراء كنديون... الغاز الطبيبي لا يشكل طاقة انتقالية جيدة!

Ghadi news

Friday, September 22, 2017

خبراء كنديون... الغاز الطبيبي لا يشكل طاقة انتقالية جيدة!

"غدي نيوز"

 

أكد خبراء وأساتذة جامعيون متخصصون في مجال البيئة، أن الغاز الطبيعي لا يُعتبر خياراً جيداً كطاقةٍ انتقالية. وجاء تأكيدهم لهذا الأمر في مؤتمر صحفي عقدوه في مونتريال، كبرى مدن مقاطعة كيبيك.

وأضاف الخبراء والأساتذة أن "الاعتماد على الغاز الطبيعي يبعد كندا ومقاطعة كيبيك عن الأهداف التي وضعتها كل منهما لنفسها في مجال الحد من انبعاثات غازات الدفيئة".

وذكّر الخبراء والأساتذة بأن ثاني أوكسيد الكربون ليس غاز الاحتباس الحراري الوحيد وإن كان الأكثر انتشاراً بين تلك الغازات، وأشاروا إلى أن الميثان، أحد المكونات الرئيسية في الغاز الطبيعي، يساهم أكثر من ثاني أوكسيد الكربون في الاحترار العالمي على امتداد 20 سنة.

وأضاف الخبراء والأساتذة الجامعيون أنه غالباً ما يتم التوقف عند حجم انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في خلال عملية الاحتراق، بدل احتساب كافة الانبعاثات منذ مرحلة استخراج الغاز الطبيعي مروراً بنقل الغاز وتوزيعه وانتهاءً بمرحلة ما بعد نهاية استثمار آبار التنقيب. وأكدوا أنه عندما تُؤخذ كل هذه المعطيات بالإعتبار يتضح أن استخدام الغاز الطبيعي ليس خياراً جيداً كطاقة انتقالية كما يتصور الكثيرون، وفقا لــ "راديو كندا الدولي" CATV.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن