بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الاعتدال الشمسي يعلن بدء الخريف!

Ghadi news

Saturday, September 23, 2017

الاعتدال الشمسي يعلن بدء الخريف!

"غدي نيوز"

 

مرت الأرض اليوم في وضع عمودي في مدارها بالنسبة للشمس، الساعة11:03 بتوقيت العاصمة الروسية موسكو، ليصبح الجمعة 22 أيلول (سبتمبر)، يوم الاعتدال الخريفي.

ويعني الاعتدال الخريفي حلول هذا الفصل فلكيا في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وحلول الربيع الفلكي في نصفها الجنوبي، وهو اليوم من السنة الذي يتساوى فيه النهار والليل في شتى أنحاء العالم.

وبداية من هذا اليوم، يزداد طول الليل في نصف الكرة الأرضية الشمالي باستمرار، على حساب وقت النهار الذي يقصر بدوره تدريجيا حتى 21 أو 22 كانون الأول (ديسمبر)، وهو اليوم الذي يعتبر بداية الشتاء الفلكي. بعد ذلك التاريخ يبدأ طول النهار في التزايد حتى يتساوى مع طول الليل في يوم الاعتدال الربيعي، الذي يصادف 22 آذار (مارس).

من المثير للاهتمام هو أن طول الفترة من يوم الاعتدال الربيعي إلى يوم الاعتدال الخريفي في نصف الكرة الأرضية الشمالي أطول منه في نصف الكرة الأرضية الجنوبي بأسبوع واحد، أي 186 يوما مقابل 179 يوما، ما يعني أن الأرض تسير في مدارها حول الشمس بشكل أسرع شتاء عنها في الصيف، ذلك أن مدار الأرض ليس دائريا، وإنما بيضاوي، وتقع الشمس في إحدى بؤرتيه.

يعد الاعتدال الخريفي من الأعياد المقدسة في عدد من الثقافات حول العالم، حيث كان مناسبة تقدم فيها القرابين للآلهة، لحمدها على الحصاد، وموعدا لتكريم الموتى وتزيين القبور، وفقا لـ "روسيا اليوم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن