إطلاق برنامج تعليمي للعام الدراسي الجديد في البترون

Ghadi news

Saturday, September 23, 2017

إطلاق برنامج تعليمي للعام الدراسي الجديد في البترون

"غدي نيوز"

 

أطلق معهد education plus، برعاية بلدية البترون ومجلس الفكر، برامجه التعليمية للعام الدراسي الجديد في "بترونيات"، في حضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين فرنسوا الحكيم، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، مرشح حزب القوات اللبنانية الدكتور فادي سعد، الرئيس التنفيذي لمعهد Ucmas-Plc سعد سعد، مدير عام iABC محمد عويد، رئيسة مجلس الفكر الدكتورة كلوديا ابي نادر، ممثل شركة مكتبة ريمون لعرض LEGO Robotics كارلا مطران، الرئيسة التنفيذية للمعهد تشارلي ابي نادر ومخاتير وعدد من المهتمين.

بداية النشيد الوطني، ثم قدمت للاحتفال مديرة المعهد كارلي ابي نادر التي رحبت بالحضور وقالت: "عسى أن يكون معهدنا مرجعا للثقافة، العلم، اللغات، التدريب والتطور الفكري. نقف اليوم حاملين استحقاقا جديدا، فالعلم والتطور كالنور. لذلك، رسالتنا من معهد EDU PLUS، لا تعرف الحدود، والعلم والثقافة والاخلاق والتطور شعارنا. لان كلنا ايمانا أن الانسان بالثقافة يرتقي الى أقصى وأسمى درجات الكمال، فهو سلاح المستقبل".

الحرك
ونوه رئيس بلدية البترون بالعمل "الذي يحمل هدفا ثقافيا وعلميا في منطقتنا ولا سيما في مدينتنا البترون. نحن بحاجة ماسة للتخصص بفروع متنوعة تحاكي متطلبات العصر وتوجه الشباب وتنظم العقول التي تبرمج اعمالا تحاكي متطلبات التقدم الحضاري في كل الميادين. نخوض سباقا مع الزمن ويجب ألا نتوانى عن مواكبة التطور العلمي". وقال: "أنا كرئيس بلدية أضع يدي بيد كل انسان يسعى لاعمال تربوية علمية وثقافية. انا جاهز للمساعدة لان لبنان غني بشبابه الذي يتمتع بقدرات عالية ومميزة".

وختم: "شعب البترون منفتح لكن ليس لديه القدرات والسند وقد لمسنا بالفترة الاخيرة بعض التغيير والاهتمام من الدولة تجاه المنطقة. المطلوب ان نتساعد كبترونيين ولا نبخل على منطقتنا بشيء".

سعد
وكانت كلمة للرئيس التنفيذي لمعهد PLC وUCMASـ لبنان الذي عرض لبرنامج UCMAS لتطوير القدرات العقلية والذهنية للاطفال وفوائده من خلال تنمية قدراتهم العقلية والذهنية كتقوية القدرة على التركيز والملاحظة وتقوية الذاكرة وتعزيز السرعة والدقة والمبادرة وتطوير التخيل والتصور وتعزيز الثقة بالنفس، وبذلك يكون لبنان بات في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في مجال تأمين أحدث البرامج التدريبية المتخصصة للأطفال".

وأعلن "إقامة مباراة وطنية كل سنة بمشاركة 600 طالب مؤهلين من أصل آلاف التلاميذ من سائر المناطق المنتسبين الى برنامج UCMAS وسيتكفل معهد PLC بتأمين سفر الفائزين وإقامتهم في الخارج ليتاح لهم تمثيل لبنان والمشاركة في المباراة العالمية التي تضم 72 بلدا مشاركا وتنظمها شركة UCMAS العالمية".

وهنأ القيمين على معهد EDUCATION PLUS والقيمة المضافة التي سيقدمها لمنطقة البترون.

شميطلي
وكانت كلمة لعماد شميطلي قال فيها: "العلم أقوى أداة لتغيير العالم وباسم ITLS أحب ان أهنىء بالصرح العلمي بانطلاقته الجديدة بمدينة التاريخ والعراقة البترون. ITLS هي شريك تدريب عالمي مهمتها تتمحور على العمل ودعم الصروح العلمية، ولا شك plusEdu سيكون احد رواد هذه الصروح. من خلال هذه البرامج يمكن للاساتذة دمج تربية القرن الواحد والعشرين في صفوفهم لاداء مميز وسيكون Eduction Plus مركزا لامتحانات Microsoft وتدريب الاطفال من خلال اللعب".

عويد
أما المدير العام لل IABC فشكر "باسم الاكاديمية الدولية زيادة خدماتنا على مختلف الاراضي، وقمنا باعتماد مراكز في جنوب لبنان والبقاع والجبل واليوم نقوم باعتماد مركز في البترون ليغطي خدماتنا في شمال لبنان". وقال: "شركات كهذه تساعد على تحقيق الرؤية ليحدث التغيير وأصبحنا في المؤسسات في بحث دؤوب عن انسان القرن الواحد والعشرين، وهذا لا يتحقق الا ببناء قدراته من خلال التنمية المستدامة والتطور المهني المستمر".

كلوديا أبي نادر
وألقت رئيسة مجلس الفكر كلمة قالت فيها: "نفتتح اليوم أول مركز من نوعه في الشمال يضم تخصصات جديدة ومواكبة لتطورات العصر، أسستاه شابتان من البترون طموحهما اكبر من سنهما، الا أنه يوازي مؤهلاتهما العلمية والفكرية".

وتابعت: "لطالما حرم قضاء البترون من الانماء الاقتصادي والعمراني والبشري، إلا ان جيله الصاعد بقي مصمما على مواجهة أصعب التحديات، وتحقيق أهم الانجازات. فمجلس الفكر يدعم كل من يعمل لبرنامج فكري، ادبي او علمي، إيمانا منه أن من يبني البشر يعلي الصروح الإنسانية نبع الابداعات والانجازات القادرة على قولبة المجتمعات، والأخذ بيدها نحو التطور الايجابي والواعي والواعد لخير المواطنين".

تشارلي ابي نادر
اما الرئيسة التنفيذية ومديرة المعهد فشكرت "كل من أسهم ودعم المشروع"، وقالت: "المعرفة هي مفتاح كل تقدم وتطور والتاج الذي يضع الدول في مكانتها المرموقة، فهي الدافع التي تجعل الضعيف قويا والجاهل عالما. اتعهد أن نبقى في تطور وتقدم دائمين. فالبيت المتين يبنى على اسس خيرة والعلم والاخلاق اسسنا والمعهد بيتكم". 

ثم سلمت دروع تكريمية لكل من مايا مارك نخول وبطل العالم في الحساب الفوري غبريال ابي سعد، وسلمت كارلي ابي نادر دروعا تذكارية عربون شكر لكل المشاركين في هذا الاحتفال.
وكان كوكتيل للمناسبة وعرض لتجربة بعض البرامج منها الحساب الفوري والتدريب والكمبيوتر والروبوتيكس

 

وطنية -

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن