بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة

CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?

لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض

مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"

دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"

إطلاق أول تقرير حول الأبنية الخضراء في الإمارات

Ghadi news

Sunday, September 24, 2017

إطلاق أول تقرير حول الأبنية الخضراء في الإمارات

"غدي نيوز"

 

يستعد "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" Emirates Green Building Council، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى تشجيع مساعي الحفاظ على البيئة من خلال الترويج لممارسات المباني الخضراء في الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق أول تقرير له حول "الأبنية ذات استهلاك الطاقة القريب من الصفر"، مع عقد جلسة نقاش تتناول أبرز نتائج هذا التقرير، وذلك يوم الأربعاء27  أيلول (سبتمبر) 2017 في مقر "غرفة دبي".

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، تقام هذه الفعالية بدعمٍ من "غرفة دبي" احتفاءً بالأسبوع العالمي للمباني الخضراء 2017 الذي ينادي هذا العام بجعل جميع المباني صفرية الانبعاثات بحلول عام 2050 في مواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وستحدد الفعالية مفهوم الأبنية ذات استهلاك الطاقة القريب من الصفر كنقطة مرجعية لدعم استراتيجية تطوير هذه المباني في دولة الإمارات، كما يمثل تقرير "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" رافداً للتوجهات العالمية الرامية للتحول إلى اقتصاد منخفض الكربون واستهلاك الطاقة، وتطوير أبنية تستهلك الطاقة بمعدل قريب من الصفر.

وتلعب المباني دوراً أساسياً في ظاهرة تغير المناخ، حيث تساهم بثلث انبعاثات غازات الدفيئة على الأرض واستهلاك 40 بالمئة من الطاقة الأولية في العالم. ولمعالجة هذه المشكلة، يجري تطوير العديد من مفاهيم البناء الجديدة مثل المباني منخفضة استهلاك الطاقة، والأبنية التي لا تستهلك أي طاقة، والأبنية ذات استهلاك الطاقة القريب من الصفر، والأبنية ذات البصمة البيئية الإيجابية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن