رفع كفاءة استخدام المياه في مصر

Ghadi news

Friday, September 29, 2017

رفع كفاءة استخدام المياه في مصر

"غدي نيوز"

 

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عبد المنعم البنا، مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية إبراهيم الدخيري أمس الخميس بالقاهرة، تكثيف التعاون بين الجانبين في مجالات الحفاظ على البيئة وتعزيز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة.

وذكرت الصحافة المصرية، أن الجانبين أكدا خلال هذا اللقاء على ضرورة أن يشمل التعاون الثنائي إدارة استخدامات المياه، وترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، وذلك في ظل ندرة المياه التي تعاني منها المنطقة.

وأكد وزير الزراعة أن الاستخدام الأمثل للموارد المائية والتعامل مع ندرة المياه هو محور أساسي في استراتيجية وزارة الزراعة 2030، مشيرا إلى أنه تم وضع عدد من البرامج من خلال مركز البحوث الزراعية تتناسب مع كيفية التعامل مع شح المياه مثل إنتاج محاصيل مقاومة للجفاف والملوحة، وتطهير الحشائش والمقاومة البيولوجية للأمراض والآفات النباتية.

وتطرق البنا الى تجربة الوزارة لرفع كفاءة استخدام المياه من خلال زراعة القمح على المساطب باستخدام الميكنة الزراعية "السطارات"، مبرزا أن استخدام هذه التقنية يوفر حوالي 20 بالمئة من المياه و25 بالمئة من البذور ويزيد الإنتاجية بحوالي 20 المئة، وفقا لـوكالة "المغرب العربي للأنباء".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن