هل يكون "السيليلوز" علاجا سحريا للسمنة المفرطة؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, October 4, 2017

هل يكون "السيليلوز" علاجا سحريا للسمنة المفرطة؟

"غدي نيوز" – قسم الصحة

 

في كشف علمي جديد، أشاد الأطباء بحبوب جديدة، بإمكانها مساعدة المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان نحو 10 بالمئة من وزنهم، وفق ما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

ومن المتوقع أن تحظى هذه الحبوب باهتمام الملايين حول العالم ممن يعانون نسبا متفاوتة من السمنة، التي وصفتها مؤخرا "منظمة الصحة العالمية" WHO بــــ "الوباء"، نظرا لنتائجها على الصحية وتسببها بالعديد من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب وانسداد الشرايين والسكري من النوع الثاني، فضلا عن مرض السرطان، وفقا لأبحاث وعشرات لا بل مئات الدراسات العلمية حول العالم.

 

آمنة تماما

 

وتحمل الأقراص الجديدة اسم "Gelesis100"، وهي مصنوعة من السيليلوز المستخرج من الخضروات، والذي يمتص الماء داخل المعدة، ويتضخم لحوالي 100 مرة ضعف حجمه الأصلي، ما يساعد على عدم الشعور بالجوع.

وأضاف الأطباء أن الأقراص آمنة تماما، حيث يتم تفكيك الجسيمات المكونة لها تدريجيا، وتمريرها خارج الجسم دون أعراض جانبية، ومن المتوقع أن يتم توفير العلاج للمرضى خلال عامين.

 

فكرة بسيطة ذات فائدة كبيرة

 

وكشف الأطباء في مستشفى "جامعة إينتري" في مدينة ليفربول الإنكليزية، عن أنه من خلال إجراء تجارب على مجموعة من البالغين المصابين بالسمنة، وجدوا أن خمسهم خسر نحو 10 بالمئة أو أكثر من الوزن الزائد في غضون ستة أشهر، كما لاحظوا أيضا انخفاضا في مستويات السكر بالدم لدى المرضى، وهو ما يقلل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

وقال البروفسور جون وايلدينغ، المشرف على التجارب: "إنها فكرة بسيطة ذات فائدة كبيرة كونها ليست دواء، فالسيليلوز يبقى في المعدة ويشعرك بالشبع"، وفقا لـ "روسيا اليوم" نقلا عن المصدر عينه.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن