تراجع النفايات في الاتحاد الأوروبي مع تطور عمليات تدويرها

Ghadi news

Thursday, October 5, 2017

تراجع النفايات في الاتحاد الأوروبي مع تطور عمليات تدويرها

"غدي نيوز"

 

أفاد تقرير لـ "وكالة البيئة الأوروبية" European Environment Agency أن التطور على صعيد إعادة تدوير النفايات، ساهم في التقليل من نسبة النفايات في الاتحاد الأوروبي.

وسجل التقرير أن نسبة معالجة النفايات البلدية انتقلت من 49 بالمئة في عام 2004 إلى 34 بالمئة في عام 2014، مضيفا أنه تم تطوير هذا النوع من المعالجة بكل من النمسا وبلجيكا والدنمارك والنرويج والسويد وسويسرا وهولندا.

وبحسب التقرير، فإن الوصول إلى هذه النتيجة جاء بفضل تراجع إنتاج النفايات البلدية (تراجع 7 بالمئة للفرد ما بين 2004 و 2014)، وتحسن معدل إعادة التدوير الذي انتقل من 23 إلى 33 بالمئة خلال نفس الفترة.

وقد تمكنت عدة دول من الوصول إلى معدل تدوير للنفايات البلدية يفوق 50 بالمئة، هي: ألمانيا والنمسا وبلجيكا وسويسرا وهولندا والسويد.

جدير بالذكر أنه بالرغم من النتائج المحققة، فإن النفايات البلدية لا تمثل سوى 10 بالمئة من إجمالي النفايات المنتجة داخل الاتحاد الأوروبي، فضلا عن ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي لا زال بعيدا عن الوصول إلى الهدف الذي حددته المفوضية الأوروبية، والمتمثل في بلوغ نسبة 65 بالمئة في ما يتعلق بالنفايات البلدية المعاد تدويرها حتى سنة 2030.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن