بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"مرفق البيئة العالمية" يبدأ اجتماعا في إثيوبيا لجمع التبرعات

Ghadi news

Friday, October 6, 2017

من أجل مكافحة التصحر ومعالجة تغير المناخ وقضايا الزئبق

"غدي نيوز"

 

انطلق اجتماع في مدينة أديس أبابا يستمر لمدة يومين لجمع التبرعات من أجل أنشطة الاستدامة في حوالي 140 بلدا، بما في ذلك إثيوبيا، من خلال مرفق البيئة العالمية، بمشاركة حوالي 150 ممثلا من 40 دولة يشاركون في الاجتماع.

وقال الدكتور جمدو دلي وزير البيئة والغابات وتغير المناخ، في كلمته الافتتاحية "إن الاستخدام غير المستدام للموارد الطبيعية وتدهور النظم الإيكولوجية يساهم في نشوب النزاعات وتشريد الناس، بما في ذلك الهجرة".

وأضاف أنه يتعين على الحكومات الوطنية تطوير وتنفيذ استراتيجيات ومشروعات تشمل الأهداف الثلاثة للتنمية المستدامة، وهي النمو الاقتصادي وحماية البيئة والتقدم الاجتماعي.

وأشار كلوز أستروب مستشار الرئيس التنفيذي لمرفق البيئة العالمية إلى أن مجمل التمويل يجب أن يضع مستوى التنمية في عين الإعتبار.

ووفقا للمستشار أستروب، فإن الصندوق يقدم مبالغ هائلة من المال للتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر ومعالجة تغير المناخ وقضايا الزئبق، جنبا إلى جنب مع الملوثات العضوية الثابتة.

وقال وزير الدولة بوزارة البيئة وتغير المناخ كاري تشاوتشا "إن الاجتماع يهدف من خلال برنامجه لجمع الاموال للحد من الكوارث التي يعاني منها البشر".

تجدر الإشارة إلى أن مرفق البيئة العالمية هو منظمة دولية تتألف من 183 بلدا وتقدم تبرعات للبلدان الأعضاء، ولا سيما البلدان الأقل نموا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن