عمدة نيويورك يتبرع بـ 64 مليون دولار لحماية البيئة

Ghadi news

Thursday, October 12, 2017

عمدة نيويورك يتبرع بـ 64 مليون دولار لحماية البيئة

"غدي نيوز"

 

أعلن الملياردير الأميركي وعمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ، تبرعه بمبلغ 64 مليون دولار للقضايا البيئية في أعقاب قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التخلي عن بعض القواعد المنظمة لعمل محطات الطاقة.

وتم تخصيص التبرع لصالح حملة "نادي سييرا لما بعد الفحم"، وغيرها من المنظمات التي تطالب باستخدام مصادر الطاقة النظيفة، بحسب "مؤسسة بلومبرغ الخيرية". وتستهدف هذه المنظمة خفض عدد محطات الكهرباء العاملة بالفحم بنسبة 60 بالمئة بنهاية 2020 مقارنة بعددها عام 2011.

وكان مدير وكالة الحماية البيئية الأميركية، سكوت برويت، قد وقع بياناً يوم الثلاثاء، يقترح تعديل خطة الطاقة النظيفة بعد فترة من مراجعتها. وقد بدأت الإدارة الأميركية إلغاء إجراءات فرضتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما لتنظيم الانبعاثات الغازية من محطات الطاقة، بهدف الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

 وأشار بلومبرغ، إلى أن حوالي 7500 أميركي يموتون سنوياً بأمراض مرتبطة بالانبعاثات الكربونية، مضيفاً أنه تم غلق حوالي نصف محطات طاقة الفحم في الولايات المتحدة منذ 2011.

 وقال إنه على "إدارة ترامب إدراك أن الحرب على الفحم لم تكن بقيادة واشنطن، ولا يمكن لواشنطن إنهاءها".

وأضاف أن هذه الحرب "بدأت وتتواصل وتقودها المجتمعات في كل من الولايات الحمراء والزرقاء (في إشارة إلى الحزبين الجمهوري والديموقراطي) والتي تحاول تنقية هوائها ومائها من السموم عندما تتاح بدائل أرخص وأنظف، والمدن والولايات التي تصر على تنظيف هوائها والحد من نفقاتها والشركات تسعى إلى تقليل فاتورة الطاقة لديها في حين تتحمل نصيبها من المسئولية عن حماية المناخ"، وفقا لموقع "اليمن العربي" com.alyamanalaraby.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن