موريتانيا: منع المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض

Ghadi news

Thursday, October 12, 2017

موريتانيا: منع المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض

"غدي نيوز"

 

افتتحت يوم أمس الأربعاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط ورشة عمل حول منع المتاجرة بالنباتات والحيوانات المهددة بالانقراض، نظمتها وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع المنظمة العالمية للتجارة الدولية، والمنظمة العالمية للمحافظة على البيئة، وذلك في سياق تطبيق الاتفاقية الدولية حول التجارة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض .

وتهدف هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام بمشاركة خبراء دوليين، إلى تكوين أربعين إطارا للعمل في مناطق الحدود والمطارات والموانئ البحرية ومناطق العبور، تمثل قطاعات البيئة والتنمية المستدامة والجمارك والزراعة.

وأوضح أمادي ولد الطالب الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بالمناسبة، أن انعقاد مثل هذه الدورة يعد من العوامل المهمة التي تضمن التطبيق الصحيح والسلس للاتفاقية الدولية حول منع المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض مع جميع الأطراف المعنية.

وقال إن انضمام موريتانيا إلى هذه الاتفاقية يأتي في إطار حرص الحكومة على المساهمة في الجهود الدولية لتنظيم ومراقبة حركة استيراد وتصدير الثروة الحيوانية، مبينا أن الاهتمام الذي توليه موريتانيا لهذه الاتفاقية ينبع من حقيقة أن مجموعة الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض في شتى أشكالها الجميلة والمتنوعة هي جزء لا يعوض من المنظومة الطبيعية للأرض، ويجب حمايتها من أجل هذا الجيل والأجيال القادمة.

ومعلوم أن موريتانيا انضمت الى هذه الاتفاقية الدولية ضد المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض "سايتس" سنة 1992، وقامت بسن قانون خاص ضد المتاجرة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن