طلاب أميركيون يبنون منزلا نموذجيا صديقا للبيئة

Ghadi news

Thursday, October 12, 2017

طلاب أميركيون يبنون منزلا نموذجيا صديقا للبيئة

"غدي نيوز"

 

تمكنت مجموعة من طلاب "جامعة كاليفورنيا دافيس" University of California Davis الأميركية من بناء منزل صديق للبيئة مختلف عن باقى المنازل، لا سيما وأنه يتحكم باستهلاك الطاقة المولدة من الطاقة الشمسية، فضلا عن توفير 50 بالمئة من المياه، حسبما ذكرت "شبكة العربية". 

هذا المنزل لا يحصل على الطاقة الكهربائية من الشبكة العامة، بل يغطى احتياجاته من توليد الطاقة الشمسية، وفي الوقت ذاته يجبر مالكه أو سكانه على تبني الحلول المستدامة في الاستهلاك، وفقاً لما ورد فى صحيفة "البيان".

المنزل مثير للإعجاب، فهو يعمل بالطاقة الشمسية، وتم بناؤه من الأخشاب المغطاة، وتحديدا من الأشجار الميتة التى خلفتها حرائق الغابات في كاليفورنيا. وهذا النوع من الأخشاب يكون جافا، وهو مناسب أكثر من غيره في المنازل صديقة البيئة.

يحمل المنزل اسم  H2Ouse"بيتنا"، ومصمم ومشيد بطريقة توفر 50 بالمئة استهلاكاً أقل من مياه الشرب، وهو مزود بشاشات مراقبة لكميات الاستهلاك في وقت الاستخدام. أما نمط التصميم فيتبع الأسلوب المعروف للمنازل في ولاية كاليفورنيا بتصميم ريفى بسيط وعصري.

ومن أجل عزل المنزل بكفاءة وعناية كافية، اختار الطلبة استخدام نظام جدار خارجي مبني من خشب الخيزران، مع خزانات معزولة لضمان خفض البصمة الكربونية في المنزل.

في داخل المنزل الإضاءة في النهار مصدرها الشمس بفضل الأبواب الزجاجية الكبيرة التي تغلف سطح المنزل، أما بالنسبة للمفروشات الداخلية، فهناك الكثير من المواد متعددة الوظائف التي تم تصنيعها يدوياً من قبل الطلاب أنفسهم، بما في ذلك صناديق الخشب التي تستخدم لغرضى التخزين، ولأسرة النوم.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن