بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

البحرين: توليد الكهرباء للمنازل عن طريق الطاقة الشمسية

Ghadi news

Saturday, October 14, 2017

البحرين: توليد الكهرباء للمنازل عن طريق الطاقة الشمسية

"غدي نيوز"

 

أعلنت البحرين انها ستبدأ تطبيق نظام توليد الكهرباء عن طريق أنظمة الطاقة الشمسية قريبا من خلال شراء وتركيب الألواح أو الخلايا الشمسية على أسطح منازل المواطنين.

وقال وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني عبدالحسين ميرزا ان على المواطنين ان يدفعوا ثمن ذلك ولن يكون مجانيا، وسيتم طرح هذا النظام بعد الانتهاء من إصدار الأنظمة والقوانين الجديدة التي يتم دراستها حاليا مع الخبراء القانونيين، لا سيما بعدما ثبت بأن سعر وحدة الكهرباء التي تولد عن طريق هذه الأنظمة سيكون منافسا لسعر مصادر الطاقة التقليدية.

وكانت الحكومة البحرينية قد أعلنت نيتها طرح مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية بسعة إجمالية قدرها 100 ميغاوات عن طريق التنافس المفتوح من قبل القطاع الاستثماري الخاص.

وأوضح الوزير ان شركة "أمازون ويب سرفسز" التي اتخذت من البحرين مركزا لعملياتها طلبت الحصول على حصة قدرها نصف الإنتاج الكلي للطاقة الكهربائية من هذه المحطة، وان والطاقة المتبقية ستتوزع من خلال الشبكة الحكومية.

واعتمدت البحرين مؤخرا خطة وطنية لرفع كفاءة الطاقة وخطة أخرى للطاقة المتجددة تتضمن وضع هدف وطني للاعتماد على الطاقة المتجددة في البحرين بنسبة 5 بالمئة من مصادر الطاقة بحلول عام 2025 بحيث ترتفع هذه النسبة إلى10  بالمئة بحلول العام 2035.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن