القضاء على «آكلة للحوم البشر» صعقاً بالكهرباء في الهند

Ghadi news

Monday, October 16, 2017

القضاء على «آكلة للحوم البشر» صعقاً بالكهرباء في الهند

"غدي نيوز"

 

قضت أنثى نمر بصعقة كهربائية بعدما تسببت في مقتل أربعة أشخاص في وسط الهند، وفق ما أعلن مسؤول محلي يوم أمس الأحد، بعد يومين على إصدار أمر رسمي بالقضاء عليها.

وطلبت محكمة في ولاية ماهاراشترا الجمعة القضاء على هذه النمرة البالغة من العمر سنتين بعد تسببها بوفاة شخص رابع.

وقال ريشيكيش رانجان من محمية "بنش تايغر ريزرف" إن انثى النمر "قضت بصعقة كهربائية عند الثانية والنصف بعد منتصف ليل السبت. لقد استرجعنا جيفتها"، لافتاً إلى أن السكان المحليين أقاموا سياجاً للاحتماء من الحيوانات المتوحشة خصوصاً الخنازير البرية.

وكانت هذه النمرة المسماة "كالا" (أي السوداء باللغة الهندية) وقعت في الأسر في تموز (يوليو)، بعدما قضت على قرويين اثنين وتسببت بجرح أربعة آخرين في براهمابوري في ولاية ماهاراشترا.

ووضع لها سوار مع جهاز بث يعمل بالموجات الصوتية قبل إطلاقها في محمية بور. غير أنها تعودت على أكل لحوم البشر، لتعاود هجماتها مرة ثانية وتتسبب في مقتل شخصين.

وفي العادة لا تهاجم النمور البشر غير أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن هذه الحيوانات قد يطيب لها اللحم البشري بعد هجوم أول عليهم.

وتضم الهند نصف أعداد النمور في العالم بـ 2226 حيواناً من هذا النوع، وفق الحصيلة الأخيرة الصادرة عام 2014.

وفي تشرين الأول (أكتوبر) 2016، تم القضاء على نمرة في شمال الهند إثر عملية ملاحقة كبيرة استمرت 44 يوماً استخدمت خلالها طائرات من دون طيار وطوافات وفيلة وكلاب صيد، وفقا لـ "الحياة" اللندنية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن