الفاو: الأزمة الغذائية بالشرق الأوسط تهدد 33 مليون شخص

Ghadi news

Tuesday, October 17, 2017

الفاو: الأزمة الغذائية بالشرق الأوسط تهدد 33 مليون شخص

"غدي نيوز"

 

قال نائب الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) نبيل جانجي، مساء أمس الاثنين 16 تشرين الأول (أكتوبر)، إن هناك أكثر من 33 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال لقائه عبر فضائية "الغد"، أن "انعدام الأمن الغذائي في المنطقة يرجع إلى الزيادة السكانية والحروب والزلازل بالمنطقة، مشيرا إلى أن كل ذلك أدى إلى زيادة العدد بمعدل كبير".

أوضح أن هدف الأمم المتحدة من المنظمة هو القضاء على الجوع وسوء التغذية، ولكن هذا لا يمكن تحقيقه بدون استرداد السلام والأمن الداخلي وعدم التمييز الديني والجنسي في المنطقة، مضيفا أن التهميش يؤدي إلى الهجرة حتى لو كانت هجرة من الريف للحضر.

وأشار إلى أن "غرض المنظمة هو استدامة منظومة الغذاء مع زيادة عدد السكان في العالم، وهذا سيحقق من خلال التنمية الريفية في تثبيت مجتمعنا الريفية، كما كانت مصدر للغذاء من قبل".

أضاف أن "المنظمة تقوم بدور فريد، حيث تدعم البلدان للاستثمار فى سبل العيش وبناء مجتمعات ريفية أكثر قدرة على الصمود، وبهذا الشكل يتاح للسكان الريفيين خيار البقاء على أرضهم أو مغادرتها إذا ما أرادوا ذلك"، وفقا لموقع tahrirnews.com.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن