"الكنغارو مصاص الدماء" انقرض قبل 10 ملايين سنة

Ghadi news

Tuesday, October 17, 2017

"الكنغارو مصاص الدماء" انقرض قبل 10 ملايين سنة

"غدي نيوز"

 

نجح فريق بحثي أسترالي في تحديد أصل سلالة نادرة من حيوان الكنغارو، وذلك من خلال دراسة مجموعة مختلفة من العظام عُثر عليها في ولاية "كوينزلاند" شمال شرقي أستراليا.

وأثبتت الدراسة التي أُجريت على العظام، أنها تعود لنوع منقرض من "الكنغارو" عاش قبل 10 ملايين سنة في أستراليا.

وأطلق الفريق العلمي من جامعة "كوينزلاند" اسم "الكنغارو مصاص الدماء" على النوع الذي اكتُشف مؤخراً، وذلك بسبب طبيعة توزيع أسنانه، وتميُّزها بنابين كبيرين في مقدمة الفك، حيث يعتقد الفريق العلمي أن الكنغارو كان يستخدمها للافتراس.

وقالت طالبة الدكتوراه كايلين بتلر، المشرفة على الدراسة، إن الاكتشاف الجديد يأتي ضمن دراسة بحثية للتاريخ التطويري للكنغارو، حيث يعتقد الباحثون أن العديد من أنواع الكنغارو بدأت بالانقراض قبل 15 مليون سنة، خلال أحداث تغيُّر المناخ، ولم تستمر منها إلا الأنواع الموجودة حالياً.

ووفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد أضافت بتلر أن البحوث تنطوي على مجموعة تحاليل أُجريت على مجموعة من عظام الكنغارو الموجودة في متحف كوينزلاند والتي عُثر عليها في "ريفرزليه" شمال غربي كوينزلاند، حيث يعود دليل الكنغارو الأحفوري الذي تمت دراسته إلى 25 مليون سنة.

وأدرجت الدراسة 21 نوعاً من الكنغريات حالياً على أنها معرَّضة للخطر أو مهدَّدة بالانقراض، وضمّنتها بالقائمة الحمراء العالمية للأنواع المهددة بالانقراض، المعتمدة من قِبل الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وفقا لـ alkhaleejonline.net.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن