بولندا طالبت الاتحاد الأوروبي بوقف العقوبات بسبب "غابة بيالوفيجا":

Ghadi news

Friday, October 20, 2017

وزير البيئة: وجهة نظر لا تقوم على أساس واقعي ومنطقي

"غدي نيوز"

 

أكد وزير البيئة البولندي يان سزيسزكو Jan Szyszko أن بلاده "طالبت المفوضية الأوروبية بالتراجع عن مطالبها بخصوص عمليات القطع بغابة بيالوفيجا، وعدم اتخاذ أية عقوبات في حق بولونيا، بسبب سوء الفهم الحاصل لدى الاتحاد الأوروبي بخصوص هذه القضية البيئية".

وأوضح سزيسزكو في تصريح أدلى به للقناة التلفزيونية "تي في بي" المحلية أن "بولندا تقدمت رسميا لدى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بطلب عدم فرض العقوبات، استنادا الى أن وجهة نظر المفوضية الأوروبية لا تقوم على أساس واقعي ومنطقي، وهو ناتج عن سوء فهم أبعاد وأهداف العمليات الجارية بالغابة البولونية"، المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي الطبيعي لليونسكو.

وأشار الى أن الغابة المعنية تشمل "الغابات التجارية" وفضاء المحمية الغابوية الوطنية التي "لا تطاولها أية عمليات قطع للأشجار، إلا في حدود بعض التدخلات لمعالجة بعض الاختلالات والحد من انتشار بعض الأمراض التي تشكل خطرا على التوازن الطبيعي بالمنطقة" الواقعة شمال شرق بولونيا.

وشدد على أن موقف المفوضية الأوروبية من القضية "غير معقول تماما، وما تطالب به المفوضية يتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي نفسها، ولا يتطابق مع التشريعات ذات الصلة بالبيئة المعمول بها سواء في الاتحاد الأوروبي بشكل عام أو في بولندا بشكل خاص".

وأشار الى أن "أطرافا من داخل المفوضية الأوروبية سبق وأن اعتبرت أن مواقف واجراءات بولندا، بخصوص الغابة المثيرة للجدل مقنعة، ومن شأنها أن تساعد على الحد من التلف الذي تتعرض له الغابة بسبب أوبئة فتاكة تجتاز الفضاء الطبيعي المعني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن