رصد 99 نوعا من الطيور المهاجرة في الأردن

Ghadi news

Friday, October 20, 2017

رصد 99 نوعا من الطيور المهاجرة في الأردن

"غدي نيوز"

 

بدأت الطيور المهاجرة في رحلتها الطبيعة تؤم مرصد طيور مدينة العقبة جنوب الاردن، في هجرتها السنوية ضمن ثاني أهم مسار لها في العالم يربط بين قارتي أوروبا وأفريقيا مرورا بالمناطق الشرق أوسطية وحفرة الانهدام.

وفي لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) بين مدير المرصد المهندس فراس الرحاحلة أن "المرصد يستقبل سنويا في مثل هذا الوقت من السنة وفودا متنوعة من الطيور خلال عبورها سماء الاردن ووصولها لمدينة العقبة على البحر الاحمر، لما توفره من بيئات مناسبة لها"، لافتا إلى ان "المرصد يبرز كأحد الجهات السياحية الفريدة من نوعها في الأردن التي تتيح للزائر المحلي والاجنبي فرصة مشاهدة انواع مختلفة وجميلة من الطيور بشكل مباشر".

وقال ان "أعداد الطيور تزايدت خلال الايام الماضية، ولهذا فإن المرصد يقوم بمتابعة ورصد جميع انواع الطيور العابرة للموقع وتسجيلها"، لافتا الى انه "تم لغاية الآن تسجيل 99 نوعا مختلفا من الطيور خلال الشهرين الماضيين من هذا الموسم، وبأعداد فاقت 100 ألف طير".

وبين انه تم ايضا توثيق العديد من المشاهد، من خلال الصور الفوتوغرافية والفيديوهات، لاستخدامها كوسائل تثقيفية وتعريفية وتوعوية للمواطنين بأهمية هذا الموقع بشكل خاص والاردن بشكل عام على مسار هجرة الطيور على سطح الكرة الأرضية".

واوضح ان "الجمعية الملكية لحماية الطبيعة" تسعى جاهدة لتحقيق هذه الرؤية ليلمسها المواطن في أسرع وقت ممكن، وليكون بذلك مرصد طيور العقبة وجهه لكل زائر للمدينة الساحلية الجميلة، وفقا لـ "بترا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن