بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة

جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل

كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة

الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون

اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير

اخر الاخبار

هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟

اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا

دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى!

اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير

هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

الكويت: لتنسيق الموقف العربي بشأن قضية تغير المناخ

Ghadi news

Friday, October 20, 2017

الكويت: لتنسيق الموقف العربي بشأن قضية تغير المناخ

"غدي نيوز"

 

أكد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت على "أهمية تنسيق الموقف العربي بشأن قضية تغير المناخ في ظل المستجدات الدولية البيئية التي تفرض نفسها على الواقع الإقليمي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن الشؤون البيئة التي انطلقت أعمالها يوم أمس الخميس بمقر الجامعة العربية.

وقال الصباح إن "الدورة تأتي في ظل مستجدات دولية بيئية هامة فرضت نفسها على واقعنا الإقليمي تتطلب اتخاذ قرارات واضحة لتأكيد الموقف العربي منها".

ولفت الصباح الذي تسلم رئاسة الدورة الجديدة للمجلس من قطر، إلى أن اتفاق باريس لتغير المناخ يمر بمنعطف حساس للغاية، ما يتطلب تأكيد الثوابت العربية في قضية تغير المناخ، والتشديد على أن التوصل إليه كان بتوافق جميع الأطراف، وأنه أتى في سياق التنمية المستدامة وحق جميع الدول النامية في التطور والنماء.

وأكد أهمية البعد البيئي في التنمية المستدامة من أجل تحقيق تلك التنمية بشكل يحفظ ويحقق التوازن بين حق الإنسان في العيش في بيئة سلمية، وبين ما يتطلع إليه من النماء والازدهار.

وأشار إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تقوم بدور فاعل في تنمية الوعي البيئي وتعمل على خط موازي مع المؤسسات الحكومية بالمساهمة في وضع الحلول لكثير من المشاكل البيئية.

وقال الصباح إننا مطالبون بالاستماع لمؤسسات المجتمع المدني وإيجاد صيغة لإدماجهم في اتخاذ القرار البيئي، مشيرا إلى أن هناك طاقات شبابية مبدعة تحمل فكرا سيساهم بدفع العمل البيئي إلى آفاق أوسع.

ودعا المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية ، شركاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، إلى إيجاد صيغة أو إطار تشريعي استرشادي يساهم بدعم هذا الاتجاه، منوها بتجربة دولة الكويت في إشراك مؤسسات المجتمع المدني باتخاذ القرار البيئي.

وأكد أهمية العمل على تطوير عمل مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة حيث يشكل النظام الأساسي للمجلس ومكتبه التنفيذي الركيزة الأساسية التي تنظم عمله وتحدد الآلية التي سيسير عليها مستقبلا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن