الإعصار "لان" يقترب من اليابان محملاً بأمطار غزيرة ورياح مدمرة

Ghadi news

Friday, October 20, 2017

الإعصار "لان" يقترب من اليابان محملاً بأمطار غزيرة ورياح مدمرة

"غدي نيوز"

 

من المتوقع أن يكون الإعصار "لان" محملا بأمطار غزيرة ورياح مدمرة عندما يهب على جنوب اليابان بعد غد (الأحد)، في وقت تجري فيه البلاد انتخابات عامة، الأمر الذي دفع المسؤولين في أوكيناوا إلى تقديم موعد التصويت يوماً واحداً في بعض الجزر النائية.

وقالت "وكالة الأرصاد الجوية اليابانية" إن الإعصار، وهو من الفئة الأولى، وصل إلى الشرق من الفيليبين صباح اليوم (الجمعة)، وإنه يتحرك شمالاً ومن المتوقع أن يزداد قوة حين يصبح على بعد حوالى 200 كيلومتر شرق جزيرة أوكيناوا في جنوب اليابان بعد غد.

وأضافت الوكالة في بيان: "من المرجح أن ينهمر مطر غزير جداً على سلسلة جزر نانسي (في جنوب اليابان) وعلى ساحل غرب وشرق اليابان على المحيط الهادي من 21 إلى 23 تشرين الأول (اكتوبر) الجاري. وهناك احتمال أن تمطر بشدة في بعض المناطق".

وأظهر موقع "تروبيكال ستورم ريسك" الإلكتروني أن تزيد قوة الإعصار ليصبح من الفئة الثالثة ثم يضعف مجدداً مع مروره فوق طوكيو الاثنين المقبل.

وقررت السلطات في أوكيناوا إجراء الانتخابات غداً في بعض الجزر النائية.

وقال أستاذ العلوم السياسية في "جامعة نيهون" تومواكي إيواي إن سوء الأحوال الجوية سيؤثر سلباً على الأرجح في موقف حزب "الأمل" الذي تقوده حاكمة طوكيو يوريكو كويكي.

وأضاف: "الناخبون الذين لا ينتمون لحزب معين يميلون لعدم الذهاب للتصويت (في ظل أحوال الطقس السيئة)، ومن ثم ستعاني الأحزاب التي تعتمد على مزاج الناخبين العام في وقت معين مثل حزب الأمل".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن