يوم للفنون في اليسوعية في رأس مسقا الكورة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, October 21, 2017

يوم للفنون في اليسوعية في رأس مسقا الكورة

"غدي نيوز"

 

 

بمناسبة انطلاق العام الدراسي 2017 – 2018 ، نظمت جامعة القديس يوسف (اليسوعية) في مقرها في رأسمسقا – الكورة، يوما توجيهيا مع فنون على انواعها بمشاركة عدد كبير من مدارس الشمال، بحضور رئيس الجامعة الاب سليم دكّاش، مديرة الجامعة فاديا علم الجميّل، الفنان جورج خباز وحشد كبير من مدراء المدارس والعمداء والدكاترة والاساتذة والهيئات التعليمية والادارية والطلاب.

وأدى المشاركون من الجامعة وتلامذة المدارس عدد كبير من الموسيقى والاغاني الفولكلورية والشعبية، العربية والأجنبية، وقدموا وصلات مسرحية اضافة الى عدد من الرسوم والفنون الجميلة.

علم الجميّل قالت:” اليوم هو يوم فرح للطلاب ولنا جميعا كمسؤولين. فبمناسبة افتتاح السنة الجامعية الجديدة، دعونا طلاب مدارس الشمال كافة ليتعرفوا على الجامعة ويعبروا عن كل الفنون والمهارات التي يمتلكونها من رسم وموسيقى وشعر رقص وغناء ومسرح، بحضور الفنان القدير جورج خباز، وقد حضر رئيس الجامعة الأب سليم دكاش، ليرحب بالطلاب الجدد لعام 2017- 2018″.

اضافت” نعمد الى اقامة نشاطات اكاديمية وفنية متنوعة، ليدرك الطالب أن العمل يصبح أجمل مع الفن، من كلمة راقية ولحن جميل، ورسالتنا واضحة لمدارس الشمال: كافة اننا نريد ان يتمكن الطلاب من التعرف على الجامعة اليسوعية وبالوقت عينه نفسح لهم المجال ليعبروا عن المهارات والفنون التي يمتلكونها”.

أما رئيس الجامعة فقد رحب بالطلاب الجدد وضيوف الجامعة من تلامذة ومسؤولين من المدارس وأكد على أهمية العمل بفرح ، فهذا هو السبيل الى النجاح. وشدد على التضامن من أجل لبنان. وأضاف “اذا كان جيلنا نحن فشل في بناء الوطن فنحن نتكل عليكم أنتم جيل المستقبل”.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن