إطلاق أسماء "دي كابريو" و"أوباما" على عناكب مكتشفة حديثا

Ghadi news

Sunday, October 22, 2017

إطلاق أسماء "دي كابريو" و"أوباما" على عناكب مكتشفة حديثا

"غدي نيوز"

 

اكتشف العلماء خمسة عشر نوعاً جديداً من العناكب "ذات الوجه الباسم"، لكن الشيء المدهش هو في الأسماء التي اختاروها لها، مثل اسم رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما، وزوجته ميشيل أوباما، والممثل ليوناردو دي كابريو، بالإضافة إلى السيناتور الأميركي بيرني ساندرز.

بدأ الأمر عندما اكتشف الباحثون في جامعة فيرمونت في الولايات المتحدة 15 نوعاً من عناكب "سبينثاروس"، التي يطلق عليها اسم "العناكب ذات الوجه المبتسم" بسبب احتوائها على ما يشبه الوجه الباسم على بطنها، وقد كان يعتقد أن هذه العناكب ذات الأقدام الثمانية تنتمي إلى جنس واحد، لكن الاختبارات الجينية أظهرت أنها في الحقيقة 15 نوعا مختلفا.

تعيش العناكب التي اكتشفت حديثا، بين شماليّ أميركا الشمالية إلى البرازيل في أميركا الجنوبية، واكتشف الباحثون أن كل عنكبوت سائد في بلد معين، مثل جامايكا وكوبا وبورتو ريكو، وهنا قرر "إنجي أغنارسون"، خبير العناكب وأستاذ علم الأحياء مع فريقه أن يعطي للعناكب أسماء خاصة بها.

أراد الأستاذ وطلبته أن يكرموا الناس الذين وقفوا من أجل حقوق الإنسان وحذروا من تغير المناخ، قادةً كانوا أم فنانين، وروجوا لمناهج تجعل العالم أفضل.

وهكذا، ظهرت لدينا عناكب بأسماء مدهشة، فهناك عنكبوت "سبينثاروس باراكوباماي" الذي سمي على اسم الرئيس "باراك أوباما"، كما يوجد العنكبوت "سبينثاروس ميشيلوباماي" الذي سمي باسم زوجة الرئيس، بالإضافة إلى عناكب أخى بأسماء المغني الراحل "دافيد بوي"، وعالم الطبيعة "ديفيد أتينبوروغ"، السناتور "فيرمونت بيرني ساندرز"، والممثل "ليوناردو دي كابريو".

ومنح كل طالب في الفريق ساعد في وصف العناكب إمكانية تسمية بعض منها ولهذا تمكن بعضهم من تسمية عناكب على أسماء أفراد من عائلتهم، لكن أحد الطلبة قال إنهم جميعا تشاركوا في تسمية عنكبوت باسم "بيرني ساندرز.

 

المصدر: دويتش فيلله  

ترجمة وتحرير زياد محمد - الخليج الجديد

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن