عارض شائع لسرطان المبيض تجهله النساء

Ghadi news

Thursday, October 26, 2017

عارض شائع لسرطان المبيض تجهله النساء

"غدي نيوز"

 

وجدت دراسة صدرت نتائجها حديثا أن واحدا بالمئة فقط من النساء يدركن أن كثرة الحاجة للذهاب إلى المرحاض من أعراض سرطان المبيض.

وكشف استطلاع للرأي أجراه "Target Ovarian Cancer"، أن أعراض سرطان المبيض الشائعة، مثل آلام البطن والشعور بالامتلاء وكثرة التبول، لا تدركها معظم النساء في بريطانيا. وحدد خمس النساء المشاركات في الدراسة (عددهن ألف امرأة)، الانتفاخ المتكرر كعارض للمرض.

وينصح الخبراء بضرورة استشارة الطبيب، في حال كانت الأنثى تعاني من هذه الأعراض بشكل متكرر.

ومع ذلك، تأمل المؤسسة الخيرية البريطانية في رفع مستوى الوعي بالأعراض الشائعة لسرطان المبيض، التي يمكن للنساء كشفها، وذلك من أجل مراجعة الطبيب على الفور.

ويذكر أن هناك حوالي 4100 حالة وفاة بسبب الإصابة بسرطان المبيض سنويا في المملكة المتحدة، وفقا لبيانات شهر التوعية بالمرضOvarian Cancer Awareness، الذي عُقد في آذار (مارس) 2016.

وعلى الرغم من كونه رابع أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء، بعد سرطان الثدي والرئة والأمعاء، فإن متوسط الإصابة بسرطان المبيض كان حالة واحدة كل 5 سنوات.

والجدير بالذكر، أن غالبية المصابين لا يحصلون على تشخيص دقيق للحالة قبل فوات الأوان. وتعلم 4 بالمئة من النساء فقط بأعراض سرطان المبيض.

وانخفض تمويل البحوث الجديدة المتعلقة بالمرض انخفاضا كبيرا خلال السنوات الخمس الماضية (بنسبة 34 بالمئة)، على الرغم من ارتفاع معدلات المرض.

وأطلق "Target Ovarian Cancer" حملة مدتها 3 سنوات تحت عنوان "Take Ovar"، تهدف إلى تغيير حياة 25 ألف امرأة بريطانية تعاني من سرطان المبيض، وفقا لـ "الإنديبندنت" وRT.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن