الصين تمهد لسياحة الفضاء مستعينة بسلاحف حية

Ghadi news

Monday, October 30, 2017

الصين تمهد لسياحة الفضاء مستعينة بسلاحف حية

"غدي نيوز"

 

أعلنت إحدى شركات التكنولوجيا الصينية عن نجاحها في إرسال السلاحف الحية إلى "الفضاء القريب"، ما يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في جهود الشركة لتوفير السياحة الفضائية للبشر.

وقالت مجموعة كوانج تشي، التي تتخذ من شنتشن مقرا لها، إنها نجحت في إرسال السلاحف ذات الرأس الأصفر التي تسمى "الغيمة الصغيرة" إلى الفضاء القريب على ارتفاع يصل إلى 21 كلم فوق مستوى سطح البحر، داخل مركبة فضائية مليئة بالهليوم، كانت قد أُطلقت من موقع الإطلاق بمنطقة شينجيانج غرب الصين حوالي الساعة 4 صباحاً، يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت شبكة أخبار "نان فانج وانج" الصينية، أن المركبة التي بلغ وزنها نحو 2 طن، عادت بأمان إلى الأرض في الساعة 8.28 صباحاً من نفس اليوم، وقد كانت السلاحف على قيد الحياة وفي حالة جيدة.

وقالت الشركة إنها المرة الأولى التي يتم فيها نقل الحيوانات الحية بأمان إلى الفضاء القريب، وإن الرحلة مهدت الطريق لإطلاق الشركة لرحلات سياحية بشرية إلى الفضاء بحلول عام 2018 أو 2019.

وكان المتحدث باسم مجموعة كوانج تشي قد قال العام الماضي، إن رحلات السياحة الفضائية ستكلف حوالي 700 ألف يوان / 105 آلاف دولار أميركي.

وأوضحت الشركة أن الظروف الخارجية قاسية للغاية بالنسبة للكائنات الحية في الفضاء القريب، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 60 و70 درجة مئوية، إلا أن المهمة الأخيرة قد اجتازت بنجاح اختبار التأمين على الحياة ووضعت أساساً للتحقق الفعال من التقنيات الرئيسية التي ستجعلنا أقرب من السفر البشري إلى الفضاء، وفقا لـ chinabelaraby.com.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن