كتاب يحذر من كل أنواع الخبز المعروفة ويستثني واحدا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, October 31, 2017

مخاطر الطعام الصحي... يسبب الأمراض ويزيد الوزن

"غدي نيوز" – مروة هلال -

 

أثار كتاب صدر حديثا ضجة واسعة في الأوساط الصحية خصوصا ولدى الناس بشكل عام، إذ تناول مؤلفه مخاطر تناول أكثرية الأنواع المعروفة من الخبز، وكم يؤثر استهلاكها على الصحة.

وفي هذا المجال، نشرت "سكاي نيوز" اليوم الثلاثاء تقريرا موجزا أشارت فيه إلى أنه "مع تنوع أشكال الخبز التي تغري المستهلكين غالبا، ولا سيما عندما يكون هذا الخبز طازجا، فإن نوعا واحدا فقط يعد صحيا، ولسوء الحظ فإنه يختلف تماما عن معظم ما نعرفه من أنواع الخبز المختلفة".

وحذر كتاب صدر حديثا لجراح القلب الأميركي الشهير البروفسور ستيفن غاندري Steven Gundry من معظم أنواع الخبز المعروفة، واعتبر نوعا واحدا فقط صحيا، هو ذلك الخبز غير المحتوي على القمح ومشتقاته.

 

مفارقات نباتية

 

والخبز الصحي حسب كتاب "مفارقات نباتية... الخطر الكامن في الطعام الصحي الذي يسبب الأمراض ويزيد الوزن"، خال من فول الصويا والخميرة والــــ "غلوتين" Gluten وهو مركب بروتيني يشكل 80 بالمئة من البروتين الموجود في بذور القمح، يتواجد بنسب معينة في دقيق القمح.

وفي هذا السياق، طرحت شبكة "سكاي نيوز" السؤال التالي: مم يتكون هذا الخبز تحديدا؟

حسب الكتاب الذي خبر تأثير الخبز على صحة الإنسان، أي بسائر أنواعه المعروفة، فإن الخبز الصحي يحتوي على بياض البيض، وزبدة اللوز، وزيت جوز الهند، و3 أنواع من الدقيق، اللوز والبندق وجوز الهند.

 

الخبز الصحي

 

وبهذه المكونات، فإن شريحة واحدة من هذا الخبز تحتوي على 90 سعرة حرارية و5 غرامات من الألياف و3 غرامات من البروتين، مقارنة بـ 128 سعرة و3 غرامات من الألياف ومثلها من البروتين في شريحة خبز القمح.

ويرى غاندري أن هذا الخبز صحي أكثر من الخبز العادي، لعدم احتوائه على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، وبعض أنواع البروتينات التي يمكن أن تكون سامة إذا تم تناولها الإنسان بكميات كبيرة.

ونعدكم في ghadinews.net بإعداد ونشر تقرير وافٍ عن الكتاب الجديد تعميما للفائدة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن