روسيا تطهر القطب الشمالي من المخلفات المعدنية

Ghadi news

Saturday, November 11, 2017

روسيا تطهر القطب الشمالي من المخلفات المعدنية

"غدي نيوز"

 

جمعت روسيا ما يزيد على 10 آلاف طن من المخلفات المعدنية المختلفة من منطقة القطب الشمالي خلال الأعوام الـ3 الماضية، في إطار العمل الرامي إلى تحسين البيئة في المنطقة.

أعلن ذلك وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع عقده، يوم الأربعاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر)، مع قيادات القوات المسلحة الروسية حيث قال إن الأركان العامة الروسية ترى نتائج العمل الهادف إلى تطهير المنطقة بيئيا، والذي استغرق 3 أعوام.

وكان قائد الأسطول الشمالي الروسي اللواء البحري نيقولاي يفمينوف قد أعلن الأسبوع الماضي أن العمل على جمع البراميل وغيرها من المخلفات المعدنية المتبقية منذ زمن الاتحاد السوفياتي في منطقة القطب الشمالي سيستمر، حتى تنظيف المنطقة تماما.

يذكر أن روسيا كانت قد أعلنت، في حزيران (يونيو) عام 2009، عن إنشاء محمية قومية تسمى بـ "القطب الشمالي الروسي"، وتضم المحمية الجزء الشمالي لأرخبيل "الأرض الجديدة" وجزر بولشوي أورانسكي، مالي أورانسكي، غيمسكيرك وغيرها.

ويمكن للسياح زيارتها كل عام، في الفترة ما بين حزيران (يونيو) وأيلول (سبتمبر)، باعتبارها أفضل موسم لإقامة البشر في تلك المنطقة التي تتميز بقسوة ظروفها المناخية، وفق لـ "نوفوستي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن