بالفيديو...قرش "غامض" يحير العلماء!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, November 13, 2017

بالفيديو...قرش "غامض" يحير العلماء!

"غدي نيوز"

 

       اصطادت مجموعة من العلماء قرشا "مرعبا" قبالة ساحل  "ألغارف" Algarve، في شهر آب (أغسطس) الماضي، ولكنهم ما زالوا يبذلون الكثير من الجهد لتحديد أصله حتى الآن.

       ووفقا لـ RT، أطلق العلماء من "المعهد البرتغالي للبحر والمياه"Portuguese institute of sea and atmosphere ويعرف اختصارا بـ Ipma، العاملين في بعثة أبحاث تابعة للاتحاد الأوروبي، على سمكة القرش اسم "الأحفورة الحية"، بعد استخدام تقنيات مطورة لتحديد نوعها، حيث قد تكون مرتبطة بالأنواع التي تعود إلى حوالي 80 مليون سنة.

       وتم اصطياد سمكة القرش Frilled shark واسمها العلمي Chlamydoselachus anguineus ويبلغ طولها 1.5 متر، على عمق 700 متر تقريبا في المياه قبالة منتجع بورتيماو.

       وأوضحت البروفسورة مارغاريدا كاسترو Margarida Castro، من "جامعة ألغارف" Universidade do Algarve، أن "القرش يتميز بامتلاكه حوالي 300 ضرس مرتب في 25 صفا، ما يسمح له بصيد الحبار والسمك وأسماك القرش الأخرى."

       ويذكر أن الموطن النموذجي لهذا النوع يكمن في المياه العميقة بالمحيط الأطلسي وخارج سواحل أستراليا ونيوزيلندا واليابان.

       وشارك باحثو IPMA في مشروع الاتحاد الأوروبي  Minouw Project، الذي يهدف إلى تحسين عملية الصيد في مصائد الأسماك البحرية الأوروبية، وكذلك تقليل العمليات غير المرغوب بها خصوصا تلك التي تضر بالأنواع البحرية.  

       لرابط الفيديو

http://lentaru.media.eagleplatform.com/index/player?record_id=862591&player=new

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن