بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الكويت تشاطر المجتمع الدولي هاجس التغير المناخي وآثاره السلبية

Ghadi news

Saturday, November 18, 2017

الكويت تشاطر المجتمع الدولي هاجس التغير المناخي وآثاره السلبية

"غدي نيوز"

 

أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله الأحمد "مشاطرة الكويت المجتمع الدولي هاجس تغير المناخ وآثاره السلبية على النظم الطبيعية والبشرية، وسعيها الى الحد من تداعياته".

ونقل بيان للهيئة العامة للبيئة عن الشيخ عبدالله الاحمد المشارك في المؤتمر الـ23 لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ المنعقدة في مدينة بون الالمانية، قوله ان "الكويت تعمل بشكل طوعي منذ انضمامها لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ عام 1994، على تنفيذ مشاريع عدة تستهدف الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة".

وأضاف، وفقا لوكالة "كونا" ان "الكويت شاركت في المؤتمر بمشاريع التكيف مع آثار تغير المناخ المقدمة ممثلة بقطاعات الطاقة والصناعة والنقل والتي تعمل على تطوير نظم اعمالها لتتماشى مع أهداف قانون حماية البيئة الصار عام 2014".

وأوضح أن "تلك المشاريع تسعى حسب امكاناتها المتاحة إلى ادخال الطاقات المتجددة ضمن مصادر الطاقة المنتجة بالدولة لضمان استدامة الطاقة للأجيال القادمة، تنفيذا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وتماشيا مع الالتزامات البيئية محليا واقليميا ودوليا".

وطالب بضرورة الاتفاق على المنهجيات والطرق والمبادئ التوجيهية بصورة متوازنة وعادلة بين الدول النامية والدول المتقدمة، والالتزام بتنفيذها، مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن بين أنشطة التخفيف وإجراءات التكيف.

وأكد أهمية إيجاد الوسائل الكفيلة بضمان التمويل المالي ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات للدول النامية مع مراعاة المبادئ العامة للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، وأهمها مبدأ المسؤولية المشتركة مع تباين الأعباء وتفاوت القدرات، وأحقية الدول النامية بالمضي قدما بخطط التنمية المستدامة.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن