الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, November 28, 2017

الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض

"غدي نيوز" – قسم الصحة -

 

لا نزال نجهل الكثير عن منافع التوابل والمطيبات، ولا نستغرب أن تحظى باهتمام علماء الصحة وخبراء التغذية في العالم، للوقوف على أهميتها أبعد من استهلاكها في مأكولات تتصدر موائدنا، ذلك أن تجارب الشعوب ومعرفتها بأهمية التوابل اقترنت بالتجربة، فيما يسعى العلم اليوم إلى توثيق وكشف أهميتها كغذاء ودواء.

لذلك، نشهد اهتماما عالميا بدراسة الكثير من أنواع التوابل التي ذاع صيتها على مر العصور، فضلا عن أن ثمة توجها الآن عنوانه الابتعاد عن المركبات الكيميائية والعودة إلى الطبيعة.

 

العشب السحري

 

ومن هذه التوابل، يحتل الكمون مركز الصدارة، فقد استخدم منذ القدم في علاج العديد من الأمراض، ويستخدم أيضا في صناعة المستحضرات والأدوية الطبية، فما هو هذا العشب السحري وما هي فوائده، خاصة فيما يتعلق بفقدان الوزن؟

الكمون هو من النباتات العشبية التي تحوي بذورها على مادة الكومينول. والكومينول من الزيوت الطيارة ويتركب من مواد غير ضارة، مثل مادة باراسمين.

وتحدثت دراسة أكاديمية جديدة عن فوائد الكمون ومنافعه الكثيرة، ولا سيما في مجال النحافة.

 

فقدان الوزن

 

وأظهرت نتائج دراسة أجريت على 88 امرأة يتبعن الحمية أن النساء اللواتي شربن اللبن مرتين في اليوم ممزوجا مع ثلاثة غرامات من الكمون استطعن فقدان الوزن بمعدل كيلوغرامين أكثر من النساء اللواتي لم يتناولن الكمون، نقلا عن موقع "غيسوندهايت أوند فيسينشافت" الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية والدراسات العلمية.

 

التدوير الغذائي في الجسم

 

ويؤثر الكمون على خفض نسبة الكولسترول في الدم، ويعمل على خفض الآثار التي يسببها مرض السكري، كما تقول الدكتورة أليكسا فليكينشتاين مؤلفة كتاب "ذه ديابيتيس كور"، والتي أوضحت أن المواد الغذائية وعندما تتعرض إلى درجات حرارة عالية تتجاوز 120 درجة مئوية تقوم بانتاج فضلات مضرة على الإنسان وتسبب أضرارا بليغة في جسمه.

ويقوم الكمون بتنشيط عملية التدوير الغذائي في الجسم، والتي تقوم بعملية تنظيف الجسم من فضلات الطعام الضارة هذه.

 

مضاد للميكروبات

 

لكن فوائد الكمون لا تقتصر على الإسراع في تخفيف الوزن وتنظيف الجسم، بل تتعداهما إلى الوقاية من نزلات البرد وتحسين التنفس، لكون الكمون غني بفيتامين "سي".

وتحتوي بذور الكمون على مادة ثيموغونون (Thymoquinone) التي تقلل من التهابات القصبة الهوائية وأمراض الربو.

ويستخدم الكمون أيضا لمعالجة حالات التشنج العصبي في المعدة ولعلاج الآلام الروماتيزمية وتسكينها، بالإضافة إلى شفاء الجروح والقروح ويعد مضادا للميكروبات.

 

من أرشيف "غدي نيوز"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن