بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أول تقرير لـ "موديز" عن المخاطر الائتمانية في أميركا بسبب تغير المناخ

Ghadi news

Sunday, December 3, 2017

أول تقرير لـ "موديز" عن المخاطر الائتمانية في أميركا بسبب تغير المناخ

"غدي نيوز"

 

أصدرت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز" Moody's أول تقرير بشأن المخاطر الائتمانية الناجمة عن تغير المناخ في الولايات المتحدة الأميركية، فيما طالبت الولايات والمدن الأميركية بضرورة الاستعداد لتبعات تغير المناخ.

ووفقاً لمحطة "إن بي آر"، أوضح التقرير المخاطر الائتمانية في المدن أو المناطق الأميركية نتيجة حرائق الغابات، الأعاصير، الجفاف، ارتفاع مستوى سطح البحر، أو ارتفاع درجات الحرارة.

ويضع التقرير في الحسبان مدى استعداد المدن والولايات الأميركية لمواجهة تبعات ظاهرة تغير المناخ، وجهودها من أجل التكيف مع التغيرات المناخية.

وأشار نائب مدير "موديز" مايكل ويرتز إلى أنه "إذا رأينا مكاناً يتجاهل تغيرات المناخ، فإن علينا تقييمه استناداً إلى قياس تأثير موقفه السلبي في وضعه الائتماني".

وأوضحت المحطة أن تصنيفات وكالات ائتمانية مثل "موديز" تساعد في تحديد معدلات الفائدة على القروض، وأشارت إلى ارتفاع قيمة القروض للمشروعات في المدن ذات التصنيف المنخفض.

وقسّم التقرير الولايات المتحدة إلى سبع مناطق فقط، استناداً إلى المناطق الجغرافية، طبيعة الاقتصاد في المنطقة، والمخاطر المتوقعة.

وأشار التقرير إلى أن تأثير تغير المناخ سلباً في قطاع الزراعة على نحو ملحوظ في منطقة الغرب الأوسط، ينعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية.

وعن منطقة الجنوب الغربي، توقع التقرير أن تتضاعف مخاطر ارتفاع معدلات سطح البحر، وارتفاع درجات الحرارة والجفاف، ما يزيد من وتيرة حرائق الغابات.

واعتبر التقرير أن ارتفاع مستوى سطح البحر هو التهديد الأكبر لمنطقة الشمال الشرقي، إذ سيؤثر سلباً في البنية الأساسية داخل المدن الساحلية.

وأوضحت وكالة "موديز" أنها اعتمدت في التقييم كذلك على إجابات مسؤولي المناطق الأكثر عرضة لمخاطر تغير المناخ عن مدى استعدادهم لمواجهة المخاطر المستقبلية.

من جهتها، صرّحت خبيرة الاقتصاد راشيل كليتوس بأن التقرير يُعد كحافز لمجتمعات المدن الأميركية على اتخاذ تدابير لتجنب تبعات ضد ظاهرة تغير المناخ.

وأردفت كليتوس "على الناس الشروع في اتخاذ قرارات في الوقت الحاضر، من أجل تحاشي المخاطر التي تواجه مدنهم في الوقت الراهن ومستقبلاً".

بدورها، أوضحت المسؤولة في مقاطعة برووارد في ولاية فلوريدا، جينفر غوراتو أنها تلقت استطلاع رأي من وكالة موديز بشأن استعدادات المقاطعة لمواجهة ارتفاع مستوى سطح البحر وزيادة وتيرة الفيضانات، وأكدت أهمية التقرير في تحفيز المستثمرين على التصدي لظاهرة تغير المناخ، وفقا لـ "الرؤية" alroeya.ae الإماراتية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن