فضيحة في الهند... أب يكتشف أن طفله حي قبيل دفنه!

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

فضيحة في الهند... أب يكتشف أن طفله حي قبيل دفنه!

"غدي نيوز" – قسم الترجمة -

 

       بعد إعلان أطباء مستشفى "ماكس" Max  التخصصي، في العاصمة نيو دلهي في الهند، عن وفاة توأمين، ليلاحظوا بعد تسليم الجثمانين لأفراد العائلة، أن أحدهما تحرك، وليكتشفوا أنه لا يزال على قيد الحياة، في حادثة مروعة من الإهمال الطبي، اعترفت به إدارة المستشفى لاحقا.

       وكان الطفلان قد ولدا قبل أوانهما يوم الخميس الماضي، وأكد الأطباء أن حالتيهما حرجة، وفرص نجاتهما ضئيلة قبل أن يعلنا عن وفاة التوأم الأول وهو أنثى بعد ولادتها بدقائق، وأن الطفل الثاني وهو ذكر يحتاج لعناية مركزة وحاضنة لفترة أشهر، وفقا لموقع The Indian Feed، وطلب من الأهل لاخ عن كل يوم لمدة ثلاثة أيام ثم 50 ألف روبية للفترة المتبقية واللاخ هو مئة ألف روبية يساوي 1500 دولار، وعندما طلب الوالدين نقل الطفل إلى مستشفى آخر، أعلمتهم المستشفى عن وفاة الطفل الثاني، وسلموا الجثتين في أكياس بلاستيكية.

       وقال أشيشا كومار، والد الطفلين: "سلمونا الطفلين في كيسي بلاستيك بلون أصفر"، وقال جد الطفلين Kailash "بينما كنا في الطريق لدفنهما وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من المستشفى، لاحظت حركة خفيفة دفعتني لفتح الكيس، فوجدت أحدهما يتنفس". وأضاف: "أخذته إلى مستشفى قريب فأخبرني الأطباء أنه ما زال حيا، ووضعوه في العناية الفائقة".

       وما هو أكثر إثارة للحزن هو أنه على الرغم من أن الطفل الذي يلقى الرعاية الطبية الآن يعاني من التهابات نتيجة وضعه في كيس بلاستيك، وهو في وضع حرج، ولم يؤكد الأطباء إن كان لديه فرص أفضل للبقاء على قيد الحياة" وأطلقوا على الطفل إسم "البطل" Champ لأنه نجا من هذه الكارثة، لكن الطفل الذي يزن حوالي رطل إنجليزي (أقل 500 غرام) فارق الحياة بعد ذلك.

       وأكد وزير الصحة في الهند، جاغات براكاش نادا، أنه أصدر تعليمات للمؤسسات الصحية في دلهي بفتح تحقيق في الحادثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وطالب بتقديم تقرير أولي في غضون 72 ساعة، وتقرير نهائي في غضون أسبوع.

       ويجري حاليا تحقيقين بهذه القضية أحدها من قبل الشرطة والأخرى من قبل "الجمعية الطبية الهندية" Indian Medical Association .

       من جهته، قال نائب مفوض الشرطة، أسلم خان، إن والد الطفل "قدم شكوى ضد الأطباء المسؤولين عن هذا الإهمال اللاإنساني، وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقهم ما أن ينتهي التحقيق".

       وصرح القائمون على إدارة مستشفى "ماكس" في بيان لهم، أنهم على اتصال دائم بوالدي الطفل، وأنهم على استعداد لتقديم كامل الدعم. وقالوا: "نشعر بالقلق لهذا الحادث النادر، وبدأنا تحقيقا بالحادثة، بعد إيقاف الأطباء المسؤولين عن هذا الفعل على الفور".

       وذكرت "الغارديان"، أنه تم إيقاف طبيبين متصلين بهذه الحادثة، وسجلت هذه القضية من قبل الشرطة بموجب المادة 308 من قانون العقوبات الهندي وهي محاولة ارتكاب القتل العمد وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل الى سبع سنوات كما ذكرت ان طبيبين هما من بين الذين يتم التحقيق معهم في القضية.

       من الجدير ذكره أن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها في الهند، حيث وقعت حادثة مشابهة في مستشفى سافدارجونغ في شهر حزيران الماضي، عندما أعلن الأطباء عن وفاة طفل، واكتشفوا لاحقا أنه ما زال على قيد الحياة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن