أطعمة بديلة لمرضى السكري

Ghadi news

Sunday, November 18, 2012

"غدي نيوز"
 
  نشرت مؤسسة "دي دي إس" الألمانية لمكافحة السكري في مدينة ميونخ عددا من النصائح لمرضى السكرى، ومنها تناول المزيد من الخضراوات وخفض كمية البطاطا مع التنزه قليلا وتناول كمية بسيطة من الحلوى المرة.
وأشارت إلى وجود الكثير من الأطعمة الصحية البديلة للأطعمة التقليدية مثل زيت الزيتون بدلا من الدهون الحيوانية والحبوب الكاملة بدلا من الدقيق الأبيض، ودائما تكون الخضراوات طيبة لمرضى السكري "فباستطاعة المريض أكل ما يريده من الخضراوات". ولكن الأمر يختلف مع الفاكهة مثل العنب الذي يحتوي على كميات كبيرة من سكر الفاكهة.
أما سفن بوتنر - كبير طهاة فندق كيمبينسكي في ميونخ - فينصح المرضى بالتركيز في الخريف على تناول حساء اليقطين بالزنجبيل والسمك بحساء الفلفل والتحلية بالفاكهة.
وتوصلت دراسة أجراها باحثون بجامعة تورونتو في كندا إلى ان ضغط الدم ومستويات السكر عند مرضى النوع الثاني من السكري تتحسن عند إضافة أنواع البقول إلى وجباتهم الغذائية.
وأوضحوا أن الحمص والعدس والفاصولياء تحتوي على البروتينات والألياف التي تعمل على تحسين صحة القلب، وأن انخفاض مقياس السكر الموجود في الغذاء في هذه الأغذية هو ما يسهم في التحكم في سكر الدم.
وتشير العديد من الدراسات إلى وجود ارتباط بين أكل البقوليات وانخفاض الإصابة بالنوع الثاني من السكري وأمراض القلب والشرايين والسرطانات مع تحسن التحكم في الوزن.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن